كوتلر يتحدث عن التسويق 116 من 163

كوتلر يتحدث عن التسويق
كوتلر يتحدث عن التسويق 116 من 163

إذا يتطلب بناء وتصميم العلامه التجارية شيئا اكثر في بناء الصورة الذهبية للعلامه إنه يتطلب حسن إدارة كل تعامل مع العلامه بواسطه العميل وطالما ان كان موضفي الشركه وموزعيها ووكلائها يمكن ان يؤثروا علي تجربة العلامه التجارية يبقي التحدي الذي يواجه العلامه التجاريه هو حسن إدارة كل التعامل مع كل العلامات التجارية ولقد عبر عن ذلك بطريقة جيدة جان كارلتزون Jan Carlzon الرئيس التنفيذي السابق للخطوط الجوية الاسكندنافية SASفي كتابة “لحظات من الحقيقة ” Moments of

عندما كان جان مديرا للخطوط الجوية الاسكندنافية رأي ان التحدي الذي يواجهه يتمثل في التأكد من ان الخمسة مليون من ركاب الشركة كل عام والذين يقابلون خمسة من موظفي الشركة في المتوسط — أي ٢٥٠٠٠٠٠٠٠تعامل مع الشركه ( العلامه التجارية )—- يجب ان يجدوا في كل مناسبة للتعامل لحظه من الحقيقه يجب على كل موظف ان يعكس الانطباع الصحيح لكل راكب يلتقي بة.

أسئلة للتفكير

فيما يلي فرصة لتقييم عرضك للقيمهvalue proposition وقوة العلامه التجاريه. أجب علي الاسئلة التالية الخاصة بإحدي وحدات شركتك او خطوط الإنتاج فيها.

١- قيم شركتك بالنسبة لكل من عناصر الانضباط الثلاثة بإعطائها من درجه صفر إلي ١٠٠.هل انت فوق درجه ٨٠في واحدة علي الاقل من عناصر الانضباط ؟ هل انت علي الاقل تحصل علي الدرجه ٥٠ في العنصرين الباقييين ؟ إذا كنت كذلك فأنت في موقع ممتاز للنجاح وإلايجب عليك أن تبدأ في التغيير منذ الآن.

 

m2pack.biz