المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 16 من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 16 من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 15 من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 15 من اصل 430

في المحصلة ، عملت الفرق على أكثر من 150 مشروعاً ، ونتيجة للتحسينات التي أجرتها ، ارتفعت نسبة رضا الزبائن من 55 بالمئة وبذلك ارتقت مكانة شركة ايستمان إلى المكانة الأولى في نظر الزبائن أو إلى ابتعارها مودهم المفضل في نهاية سنة 1987 ، إلى نسبة نحو 75 بالمئة ، وخلال المدة ذاتها ازدادت المبيعات الدولية من 20 بالمئة إلى 30 بالمئة من مجموع المبيعات .

الاحتفاء بالنجاح :

أما وأن النتائج كانت على هذا النحو ، فقد آن أوان أخذ عطلة للاحتفاء بهذه النتائج ، وقد تم الاحتفاء فعلاص . لقد أقامت شركة ايستمان مهرجان أعمال تجارية دولياً ضم  أكثر من مئة فريق عمل من سائر أنحاء العالم للاحتفاء بالنجاح ويشاطر الحضور أفكار التحسين بعضهم مع بعض . وساعد المهرجان أيضاً في زيادة الاهتمام بنهج MIBE .

هكذا صارت شركة ايستمان المورد المفضل :

كان واضحاً أن MIBE حققت أهدافها . فقد كان مستوى تقدير الزبائن الدوليين لمكانة شركة ايستمان للكيميائيات ، هو تقريباً مستوى تقدير الزبائن داخل الولايات المتحدة . وقد كان تعليق جورج  ترابيو على ذلك هو التالي :

” كان جلياً أننا بحاجة لتوسيع النهج إلى مدى أوسع من أجل التأثير على الزبائن وإشراك المزيد من العاملين في شركة ايستمان في النهج . قمنا بتحديث النهج لتحقيق هذين الهدفين . ووجهنا دعوة إلى جميع مستخدمي شركة ايستمان إلى ركوب قطار MEPS السريع . و MEPS هي الحروف الأولى من عبارة باللغة الإنكليزية مؤلفة من الكلمات التالية ( نجعل ايستمان المورد المفضل ) لزبائننا . وفي هذا دعم الرؤية الإستراتيجية أو القصد الإستراتيجي لشركة ايستمان ، أي ( أن تكون شركة الكيميائيات المفضلة في العالم ) .

 

m2pack.biz