المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 17 من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 17 من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 17 من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 17 من اصل 430

لقد كانت MIBE ناجحة نجاحاً تاماً بكل مقياس . فإذا كان 150 فريق عمل قوامها 1 .000 شخص قد استطاعت أن تحقق الفارق الذي حققته ، فقد كنا على ثقة بأن إشراك جميع المستخدمين وعددهم 18 .000 في ما نأمل ينتج عن 500 مشروع ، سيؤدي إلى نجاح أكبر . وهكذا ، نستطيع الانتقال من MIBE إلى النهج الجديد . . أن نجعل شركة ايستمان المورد المفضل . في سنة 1992 وضعنا نصب أعيننا أن ينضم اثنان وتسعون فريق عمل إلى نهج MEPS ” .

في غضون سنة ، كان لدى شركة استمان نحو ضعفي ذلك العدد من فرق العمل في مواضعها .

إن نهج MEPS يتابع التقليد الذي بدأ بنهج MIBE في شركة ايستمان . ومن أجل الاحتفاء بنجاحها ، أقامت الشركة مهرجاناً ثانياً كبيراً تبادلت خلاله فرق العمل خبراتها وأفكارها وجرى تقدير مساهماتها .

شركة ايستمان تطبق التكنولوجيا :

أدت التكنولوجيا دوراً هاماً من أجل وظائف المبيعات والتسويق في شركة ايستمان . فإضافة إلى استخدام أسلوب تبادل المعطيات الكترونياً واستخدام البريد الالكتروني أوجدت الشركة قاعدة معطيات عن معلومات رضا الزبائن ، ونفذت اتمتة مجموعة المبيعات ، وبدأت في الآونة الأخيرة استخدام شبكة الإنترنت في المبيعات ودعم الزبائن . إن قاعدة معطيات الزبائن تتضمن معلومات مستقاة من استطلاعات رضا الزبائن ، وعملية التعامل مع الشكاوى ، والشراكات بين الزبائن ، وتقارير البيع بواسطة الاتصال الهاتفي . ويقول ف . ا . روبينز أن هذه المعطيات ” متوفرة على نطاق الشركة كلها ” . وأكثر من مئتي شخص يستخدمون قاعدة المعطيات ( بشكل منتظم ) و ” تساعدهم المعلومات في تقرير ما هو المهم من منظور الزبون ” . بعد ذلك يضعون خطط أعمالهم التجارية على أساس مدخلات الزبائن .

 

m2pack.biz