المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 49 من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 49 من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 49 من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 49 من اصل 430

في كتاب و . ادواردز ويمنغ الراحل وهو كتاب مشهور عنوانه ” أربع عشرة نقطة لتحويل الصناعة الأمريكية ” ، النقطة الأولى هي ” خلق ثبات في الغاية من أجل تحسين المنتج والخدمة ” . ويوافق وارن بنيس على أن لدى القادة الناجحين ثباتاً في الغاية ويقول ” أحد الأشياء التي تسمعها عن القادة الأقل فاعلية هو أنهم يفعلون أي شيء أشار به عليهم آخر من تحدثوا معه ” . إن الشركات المعترف بأنها شركات في المقدمة من حيث عملية التحسين ، كانت ولا تزال تمارس التحسين منذ سنوات وتطبقه في كل مجال ضمن مؤسساتها .

دور المديرين : الإدارة :

التمييز بين دور القيادة ودور الإدارة ليس حاداً على الإطلاق . مثلاً ، خلق رؤية آسرة هو جزء من دور القيادة ، ولكن الرؤية تظل حلماً بدون خطة تسمح بحدوثها . وخلق خطة لدعم الرؤية يعتبر عادةوظيفة من وظائف الإدارة . مع ذلك فهو جزء هام من نهج التحسين .

خلق خطة للتحسين :

إن الشركات الأوفر نجاحاً في تنفيذ الممارسات الست الفضلى بدأت بخلق خطة للتحسين . وهي وضعت خططها على أساس مدخلات الزبائن والمستخدمين . وحددت هذه الخطط التوجه كما حددت أهدافاً وتواريخ لتحقيق الأهداف ، وهي خصصت ووزعت موارد الشركة . ومع أن هذه الخطط هي عادة منفصلة عن خطة أعمال المؤسسة إلا أنها متناسقة معها وتدعمها .

وقد رأى الكثير من هذه الشركات في بداية الأمر ، أن وجود خطة تحسين منفصلة إنما يمثل تشديداً على عملية التحسين . بيد أن معظمها تعلم بسرعة أن إبقاء إستراتيجية العمل التجاري وخطة التحسين منفصلتين يعطي رسالة خاطئة : إذ أن هذه الرسالة تبلغ الأشخاص أن حل المشاكل ومناهج التحسين هي أنشطة منفصلة عن العمل اليومي في المؤسسة .

m2pack.biz