المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 59من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 59من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 59من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 59من اصل 430

تقييم الطلاب ، وهو القياس الآخر المتبع في التدريب على البيع ، إنما يعكس إلى أي مدى أحب الطلاب صفوفهم ودروسهم ولكنه مقياس ضعيف لمعرفة مدى استيعاب كل طالب للمعلومات أو المهارة ، ولمعرفة ما إذا كان الطالب قد استفاد من مواد المنهاج التدريبي في عمله ، أو ما إذا كانت النتيجة زيادة في المبيعات . إن قلة فقط من مؤسسات التدريب على البيع تهتم بالملاءمة بين التدريب على البيع ونتائج المبيعات .

إحدى هذه المؤسسات هي شركة هيوبلين ، وهي شركة لتوزيع المرطبات والمشروبات الغازية ، مقرها الرئيسي في هارتفورد ، ولاية كنكتيكت . وهذه الشركة واحدة من عدد قليل جداً من الشركات التي قاست فعالية التدريب على البيع حيثما كان ذلك له أهمية ، بمقياس إيراد المبيعات . إن روبرت ج . لامونتانيي ، مدير التدريب في شركة نيوبليد ، بإمكانه أن يقول بكل ثقة أن تدريب العاملين في المبيعات في الشركة ناجح .

الملاءمة بين القياسات والزبائن :

إن أهمية الملاءمة بين القياسات والزبائن هي بنفس أهمية ملاءمتها عبر الأقسام والدوائر . هذه الفكرة تغيب عن بال العديد من الشركات التي تركز على قياس ما هو هام لها . فقياساتها الداخلية غالباً ما تكون غير ذات علاقة بالأولويات العليا لزبائنها . على سبيل المثال ، إحدى شركات تصنيع المواد الغذائية ذكرت أن قياساتها كانت عادة مصممة لمباغتة الزبائن الذين يرتكبون أخطاء في أعمالهم ، كوضع طلبية بمهلة أقل من 48 ساعة ، أو الوصول متأخرين لتسليم الطلبية ، أو شراء كمية أقل من الحد الأدنى للطلبية .

 

m2pack.biz