المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 73من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 73من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 73من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 73من اصل 430

يبقى الدافع الثالث الذي جاء على ذكره هرينغتون ، أي المدير التنفيذي المولود من جديد . هذا القائد يقر بوجود طريقة أفضل لإدارة وقيادة مؤسسة . وهو يصل إلى هذا الاستنتاج بدون أي تأثير خارجي كبير . ومن واقع خبرتي أرى أن هؤلاء القادة يعادلون نحو خمسة بالمئة من جميع كبار المسؤولين التنفيذيين . ومن ضمنهم أشخاص مثل رالف ستيير من معمل نقانق جونسونفيل ، وراي مارلو من شركة مصانع مارلو ، وفرد سميت من شركة فيدرال اكسبرس . وللعلم ، فإن شركة مصانع مارلو وشركة فدرال اكسبس كلهما من الشركات الفائزة بجائزة بالدريج .

إن الحصول على التزام عند كل مستوى من مستويات الإدارة بدون حدوث أزمة وبدون مدير تنفيذي مولود من جديد يمكن أن يشكل تحدياً ، ولكن شركات عديدة تقدم البرهان أن ذلك ممكن . فهذه الشركات تدرك أنها لم لم تجعل من التحسين المستمر جزءاً من ثقافة المؤسسة ، ستواجه في نهاية الأمر انهياراً مالياً أو أن زبائنها سيطلبون تغييراً ، والأفضل بدء الرحلة طوعياً وبطريقة أكثر انتظاماً مما تسمح به أزمة وشيكة .

إن الطريقة المثلى لحصول الرؤساء التنفيذيين والمديرين على التزام هي طريقة تغيير نظام القياس والمكافأة . يقول ج . هاولاند بلاكيستون ، رئيس معهد جوران ، أن إهمال هذا التغيير هو السبب الأوسع انتشاراً لإخفاق مبادرات التحسين .

شركة زيروكس ، مثلاً ، هي شركة حصلت على التزام الإدارة الوسطى بواسطة تغيير طريقة تقويم المديرين وترقيتهم . وبعيد بدء شركة زيروكس رحلتها في مجال النوعية ، أجرت استطلاعاً لآراء المستخدمين .

m2pack.biz