المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 75من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 75من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 75من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 75من اصل 430

مجلة بيزنيس ويك قبلت التحدي واستعانت بشركة ” شركاء لتحسين الإدارة ” وهي شركة استشارية مقرها في بلدة بيتشتري ، ولاية جورجيا ، لإيجاد الجواب . قامت هذه الشركة بحساب مردود استثمار فرضي بقيمة 1 .000 دولار في كل فائز بجائزة بالدريج في تاريخ الإعلان عن الجائزة . وقامت الشركة بحساب مردود الاستثمار ذاته في SxP 500 وقارنت النتيجتين . فوجدت أن الاستثمار في SxP كان من شأنه أن يعطي مردوداً حسناً بنسبة 33 بالمئة . أي مردوداً يصل إلى نسبة مئوية مدهشة هي 89 بالمئة . منا لصعب تجاهل مثل هذا الأداء .

فيما يلي أفكار أخرى قد تقنع المديرين رفيعي المستوى بأن يلتزموا نهجاً تحسينياً :

الاستماع إلى النظراء : مع أن المديرين قد لا يثمنون ما يأتي ممن هم دونهم مرتبة إلا أنهم يستمعون إلى نظرائهم في المؤسسات الأخرى . فهم يزرون الشركات الناجحة ويتحدثون إلى كباء المسؤولين فيها . والفائزون بجائزة بالدريج هم مرجيعات جيدة . إنهم يلتزمون بتقاسم المعلومات كشرط مسبق لترشيح أنفسهم للجائزة .

أداء علامة الإسناد : مقارنة بين أداء المؤسسة وأداء مؤسسات أخرى ، كثيراً ما ترى الإدارة زيادة في المبيعات و الأرباح ورضا الزبائن وتسعد بالنتائج ، ولكن عندما يقارن المديرون بين أدائهم وأداء كبار الصناعيين يتبين لهم أنهم متخلفون .

الاستماع إلى الزبائن : قد لا يطلب زبائن الشركة تغييراً ، ولكنهم في الأغلب يؤيدون الحاجة إلى التحسين إذا ما طرح الأمر عليهم . لقد أظهرت الأبحاث أنه من بين كل أدوات الإدارة ، الإصغاء إلى الزبائن هو الأوثق علاقة بربحية الشركة .

 

m2pack.biz