المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 79من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 79من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 78من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 78من اصل 430

ووفقاً للدراسة قامت بها مؤسسة التعلم الدولي لشركة التدريب في ستانفورد ، ولاية كنكتيكت ، تتخذ جميع قرارات الشارين على أساس من ثلاثة أمور :

  • أنا أحب الناس .
  • هم يعرفون عملي التجاري .
  • إنهم يتجاوبون معي .

إن التعامل مع هذه العوامل الثلاثة الحاسمة في اتخاذ القرار تتطلب استماعاً فعالاً إلى الزبائ .

محتوى المعلومات ( أو ما الذي يجب سماعه ) :

لتعريف ما الذي يجب سماعه نحن بحاجة إلى فحص بعض عناصر نهج ما . في الفصل الأول من الكتاب ذكرت أن تعريف النهج هو سلسلة أنشطة تستقبل مدخلات وتضيف قيمة وتنتج مخرجات تذهب إلى الزبون . فإذا كان هذا نهج تصنيع ، فإن الموردين يقدمون المكونات كمدخلات ، والشركة تضيف قيمة بتجميع المكونات في منتج ، والمخرج ، أي الصنف المصنع ، يتم تسليمه عبر نظام التوزيع إلى الزبون .

والمتطلبات إنما تبلغ الشركة ما يريده لزبون ويحتاجه . فإذا تم تجميع المنتج في جهاز كومبيتر شخصي ، عندئذ قد تتضمن متطلبات الزبون سرعة معالجة التصنيع ، حجم ذاكرة ، سعة قرص وسعراً . وقد تتضمن أيضاً موثوقية المعدات المادية ، ومستويات الخدمة ، والتدريب ، والتوثيق والخدمة المساندة . وتغذية الزبون المرتدة تنبئ الشركة بمدى تلبية المنتج والخدمات المساندة لتلك لامتطلبات .

أحد أمثلة نهج يشتمل على المبيعات والتسويق في شركة كومبيوتر هو حساب وتوزيع معلومات التسعير . إن عملية التصنيع تقدم معلومات الكلفة إلى الدائرة المالية .

m2pack.biz