المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 85من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 85من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 81من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 85من اصل 430

إن جمع متطلبات الزبون يكون سهلاً بمجرد أن يسعى إليها الشخص العامل في المبيعات أو التسويق . بيد أن الزبائن لا يكونون دائماً والعين لكل متطلباتهم . وحتى عندما يكونون واعين لها ، لا يعبرون عنها دائماً . وعندما يعددون متطلباتهم فإنهم لا يقدمون دائماً معلومات مفصلة . إن فهم هذه الظاهرة له أهمية في جمع وتعريف وإعطاء شرعية لمتطلبات الزبائن .

المتطلبات المذكورة صراحة :

إحدى مسؤوليات العاملين في المبيعات والتسويق أن يعرفوا على وجه التحديد ما هي رغبات وحاجات الزبون . وهم يبدؤون بسؤال الزبون مباشرة ، وأجوبة الزبون تسمى ” متطلبات مذكورة صراحة ” . وهذه المتطلبات هي كلا المنتجات والخدمات التي تباع وكذلك المعلومات التي يحتاجها الزبون ليقرر الشراء .

المتطلبات المفترضة :

تحديد المتطلبات المفترضة أصعب لأن الزبون يظن أنها واضحة ولا حاجة للاهتمام بأن يذكرها على وجه التحديد ، وكثيراً ما تكون هذه المتطلبات قائمة على أساس ثقافة وتقليد مؤسسة أو صناعة أو ممارسات شائعة في العمل التجاري . والمتطلبات المفتضة كثيراً ما تكون ملتبسة بسبب اللغة المبهمة . وكثيراً ما يحدث أن يطلب أحد الزبائن ” عرضاً ” دون أن يحدد بدقة ما الذي يريده في هذا العرض . والعامل في المبيعات يفترض أن الزبون يريد كتاباً يتضمن الأسعار وموعد التسليم في حين أن الزبون يريد وثيقة مؤلفة من ثلاثين صفحة تتضمن معلومات عن المنتج وخة للتنفيذ .

m2pack.biz