المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 221من اصل 430

وتستخدم الشركات أيضاً فرق الدوائر لحل مشكلات وتحسين مناهج ضمن وظيفة المبيعات . وإذا كانت هذه الفرق تعالج مشكلة فهي أولاً تجمع المعطيات حولها ، وتحدد أسبابها الجذرية وتضع الحلول . والفريق يمكن أن يرفع توصية بالحل إلى الإدارة ، أو أن أعضاء الفريق قد ينفذون الحل بأنفسهم ، تبعاً لمقدار السلطة المخولة إليهم . وفرق تحسين النهج تستخدم تقنيات سبق أن وصفناها في الفصل الرابع .

images
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

أن شركة بارك بليس موتور كارز في مدينة دالاس هي مثال يجسد فريق التحسين في دائرة المبيعات . وهذه الشركة لها ثلاثة فروع في منطقة دالاس ، تبيع سيارات مرسيدس بنز ، وبورش / أودي وسيارات ليكسوس ، والعاملون في المبيعات في كل فرع من هذه الفروع يشاركون في فرق لمعالجة مشاكل ذات علاقة بالمبيعات . ومؤخراً ، على سبيل المثال ، فريق سيارات مرسيدس بنز ، عالج مشكلة كانت تتعبهم في المبيعات .

وفرع مرسيدس بنز التابع لشركة بارك بليس يقع بالقرب من قلب مدينة دالاس وإحدى المشاكل التي يواجهها هي أن يجد فسحة قريبة من قاعة العرض لكي يضع فيها السيارات الجديدة . هذه السيارات لا يمكن تركها في الخارج بسبب العواصف التي تؤدي إلى سقوط البرد ، وهو شائع في دالاس . ولحل المشكلة استأجرت الشركة فسحة في كراجات قبو ببنايات قريبة عالية ، ولكن هذه المعالجة أوجدت مشكلة أخرى لعمال المبيعات في شركة بارك بليس .

m2pack.biz