المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 102من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 102من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 102من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 102من اصل 430

إن استخدام منشأة مخصصة لعمل مجموعة التركيز له حسنة كبيرة ، ولكن له أيضاً مساوئ ، ذلك أن سفر الزبائن إلى المنشأة يتطلب وقتاً ، إضافة إلى الوقت الذي بمضمونه في المشاركة بالمجموعة . كذلك فإن معظم المتجاوبين يتوقعون الحصول على بعض التعويض عن وقتهم . وهذا يصح بصورة خاصة عند عدم تحديد هوية الشركة الزبون ، أو عندما تعالج مجموعة التركيز منتجاً استهلاكياً أو خدمة . ومع أن كلفة المقابلة الواحدة أدنى من كلفة المقابلة وجهاً لوجه ، إلا أنها تظل غالية الكلفة نسبياً عندما تحسب على أساس الكلفة للرد الواحد .

ويجب أن يكون المسهل بارعاً في قيادة اجتماعات مجموعات التركيز . فهو مسؤول عن إبقاء المجموعة في إطار الموضوع ، والتأكد من أن المواضيع المطلوبة تمت تغطيتها في الزمن المتاح . والتأكد أيضاً من أن الجميع يساهمون في البحث ولا أحد منهم يسيطر على المجموعة أو يمارس نفوذه عليها بغير موجب .

الاستطلاعات العمياء :

في جميع أنواع الاستطلاعات التي وصفناها حتى الآ قد تكون الشركة أو لا تكون معروفة للزبون . إن إحدى الشركات التي تستخدم الاستطلاع غير المعرف ، أو الأعمى ، هي شركة المربع D ، هذه الشركة تستخدم مؤسسة أبحاث مهنية لإجراء استطلاعات عمياء على أساس الصفقة وعبر الهاتف لزبائنها الذين أجروا مؤخراً مشتريات منها ، والأشخاص الذين يجرون هذه الاستطلاعات يبدؤون بالقول أن الاتصال هو نيابة عن مصنع معدات كهربائية معني بقياس رضا زبائنه . بعد ذلك يطلبون إلى الزبون أن يصف آخر تجربة شراء مر بها . وما من مرة خلال هذه الاتصالات جرى تحديد هوية شركة المربع D إلى الزبون .

 

m2pack.biz