المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 240من اصل 430

هيكلية الفريق :

هنالك أدوار عديدة يجب أن يؤديها أعضاء الفريق وأشخاص آخرون هم في مواقع المساندة .

images
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

أعضاء الفريق :

الدور الأهم هو دور عضو الفريق . وأعضاء الفريق مجتمعين يضعون خطط العمل ، ويجمعون المعلومات ، ويتخذون القرارات ، ويقومون بعمل الفريق . وفيما يلي بعض الإرشادات للأخذ بها عند انتقاء أعضاء الفريق .

العامل الأهم هو الالتزام بالفريق وبمهمته . ويقاس هذا الالتزام بحضور أعضاء الفريق الاجتماعات ، وتنفيذ الأعمال المسندة إليهم ، والتقيد بنهجي المهمة والعلاقة اللذين اتفقوا جميعاً على السير بموجبهما . وعندما يفتقر أعضاء الفريق إلى الالتزام ، يفقد الفريق الشعور بالاستعجال ، وتضغط أعمال أخرى على أولوية أنشطة الفريق ، وبالتالي يفقد الفريق معالم الطريق وتواريخ إكمال العمل . إنه لن يكون فعالاً في إنجاز مهمته .

بعض الناس لا يريدون أن يكونوا جزءاً من أي فريق . وإذا لم يشأ شخص ما أن شارك كعضو كامل العضوية فالأفضل في أكثر الأحيان أن يطلب منه أو يسمح له بالانسحاب . أما إذا كان الفريق بحاجة مطلقة إلى معرفة هذا الشخص في العمل وإلى خبرته ، فيمكنه عندئذ أن يشارك كاختصاصي أو ” خبير في موضوع معين ” وذلك فقط عندما يحتاج الفريق إلى خبرته .

وجود شيء ما للإسهام به في الفريق أمر هام أيضاً . وبالنسبة لمعظم الأعضاء ، إسهامهم هو معرفتهم بالمحتوى أو بموضوع معين . فإذا كانت مهمة الفريق هي تحسين نهج العمل التجاري ، يكون أعضاء الفريق عادة متفهمين على أقل تقدير لدورهم في النهج .

m2pack.biz