المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 261من اصل 430

المرونة :
المرونة عامل حاسم من عوامل النجاح ينطبق على الأساليب التي يتبعها الفريق والحلول التي يبتكرها أعضاؤها . وتبدأ المرونة باستعداد لطرح أسئلة جريئة وتحدي الطريقة التي كانت المؤسسة تتبعها دائماً في أعمالها ، وتحدي المعتقدات والفرضيات التي كانت المؤسسة تبني عليها قراراتها . والمرونة تشمل التفكير الخلاق في تطوير مقاربات جديدة والإقدام على المجازفات التي قد تكون ضرورية لتجربة هذه المقاربات . وهي تنطبق أيضاً على العمليات الداخلية للفريق . فإذا كانت إحدى المقاربات هي لحل مشكلة ، أو تحسين نهج أو الالتفاف على وضع تنافسي فاشل ، فإن الفريق المرن يحاول مقاربة أخرى . والفرق النجاحة مستعدة ” للتفكير من خارج الإطار ” .

images
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

مسائل تخص فرق المبيعات والتسويق :
الفرق التي تتضمن أشخاصاً عاملين في المبيعات تعرض بعض المسائل الخاصة التي تتجاوز عوامل النجاح الحاسمة المشتركة بين جميع الفرق . هذه المسائل تتضمن توحيد الأهداف ، والتقدير ، والتعويض ، والجغرافيا .
توحيد الأهداف :
عبارة توحيد الهدف هي تسمية الفكرة القائلة أنه يوجد داخل أية مؤسسة أهداف مشتركة بين الجميع وقد تكون هناك أيضاً أهداف فردية أو أهداف لكل دائرة . وعندما توجد أهداف فردية أو أهداف للدوائر فإنها لا تتناقض مع أهداف الأفراد الآخرين أو الدوائر الأخرى بل تساند وتتوحد مع الأهداف المشتركة للمؤسسة . وعندما يحدث توحيد للأهداف في فريق ما يكون لأعضاء الفريق هدف مشترك يحقق لهم بلوغ مهمة الفريق . وقد تكون لهم أيضاً أهداف شخصية ، ولكنها لا تتناقض مع أهداف الفريق أو أهداف الأعضاء الآخرين في الفريق .

m2pack.biz