المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 322من اصل 430

كما أن العاملين في المبيعات أخذوا يجدون صعوبة متزايدة في البيع المباشر في المنازل . ذلك أن شراء الموسوعة كان عادة يتعلق بكلا الوالدين . وبما أن كلا الوالدين في العديد من الأسر يعملان في أماكن مختلفة ، أصبح الاجتماع بهما معاً في وقت واحد أكثر صعوبة .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

إضافة إلى ذلك ، وبسبب الخوف من تزايد الجرائم ، أصبح كثيرون من الناس يترددون في السماح لأشخاص غرباء بدخول منازلهم إطلاقاً . ولهذه الأسباب كلها ، حلت الموسوعة البريطانية مجموعة العاملين لديها في البيع المباشر ، وركزت جهودها على أبحاث تتعلق بالزبائن ، ومعطيات التسويق ، والبريد المباشر ، والتسويق عن طريق الإذاعة ، والتسويق بواسطة الإنترنت .

ثمة شركة  أخرى شككت في الحاجة إلى العاملين في البيع المباشر هي شركة ( دورا تيمب ) وهي شركة مقرها في مدينة هولندا فيولاية أوهايو ، وهي تصنع مواد للتعامل مع الزجاج الساخن تستخدمها صناعة الزجاج . ولهذه الشركة عدد محدود من الزبائن في سائر أنحاء البلد ، وهي من الناحية المبدئية تبيع منتجاتها بواسطة شخصين يعملان في المبيعات من داخل منزليهما . وبما أن ذلك العدد الضئيل من الزبائن المحتملين منتشر في سائر أنحاء البلد ، فقد كان عاملا المبيعات هاذان يمضيان وقتاً في السفر أطول من الوقت الذي يمضيانه في البيع . عندها قررت شركة ( دورا تيمب ) أو تتشارك مع شركة أخرى تبيع مواد تشحين إلى نفس القاعدة من الزبائن . ومع أن هذا الأسلوب كان أكثر كفاءة ، فإن الشركة ما لبثت أن علمت أن الكثيرين من الأشخاص الذين يبيعون مواد تشحيم لم يكونوا يفعلون شيئاً أكثر من تسلم الطلبيات .

 

m2pack.biz