المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 325من اصل 430

إن الوقت الذي يمضيه عاملو المبيعات في حل المشاكل يمكن استثماره بشكل أفضل في البيع وفي إضافة قيمة إلى منتجات الشركة أو خدماتها . والشركات التي تسأل عمال مبيعاتها كيف يمضون أوقاتهم ، تبدأ بداية موفقة نحو معرفة أين يجب أن تركز جهودها للتحسين .
هذه مجرد بضعة أمثلة عن المسائل التي شكت فيها الشركات ذات الثقافة المنفتحة . إن مجالي المبيعات والتسويق حافلان بالأساطير والبقر المقدس . كما أن تحدي الوضع القائم وجمع الحقائق وتحليلها يساعد الشركات في تحقي تحسينات حقيقية .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

تقاسم المعلومات :
إن الشك في كل شيء بصورة فعالة يعني الحاجة إلى معلومات أكثر وأفضل ، وهذا أمر أخذت به معظم المؤسسات . بيد أن المؤسسات ذات الثقافة المنتحة استيقظت على حقيقة أن الناس كلما عرفوا أكثر ازدادوا فعالية . وهذه الشركات تتقاسم المعلومات وتجعلها في متناول يد كل من يحتاج إليها ليحصل عليها بسهولة . والعديد من هذه الشركات تزود شركاءها في التوزيع وزبائنها بالمعلومات .
نتذكر في هذا الصدد مجالس المناطق في شركة ( جنرال الكتريك ) . إن جزءاً من ميثاق الشركة يقضي بتسهيل تقاسم المعلومات الواردة من الزبائن بين الأعمال التجارية الاثني عشر التابعة لشركة جنرال الكتريك والعاملة ضمن مناطقها . وهذه المعلومات تتيح للعاملين في المبيعات أن يتعرفوا على فرص المبيعات في الأعمال التجارية المتعددة وتسمح لهم بخدمة زبائنهم بصورة أكثر فاعلية . والعاملون في المبيعات يكونون أيضاً مطلعين على ما تفعله الأعمال التجارية الأخرى لشركة جنرال الكتريك . وذلك يمكنهم من فهم ما تنطوي عليه أعمالهم ضمناً بالنسبة إلى الأعمال التجارية الأخرى وبالنسبة لكامل حاجات زبائنهم .

m2pack.biz