المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 399من اصل 430

الخلاصة :
من بين جميع الممارسات الفضلى الموصوفة في هذا الكتاب ، الممارسة الأكثر وضوحاً هي تطبيق التكنولوجيا . وهي بلغت هذه المكانة في غضون الأعوام الخمسة الأخيرة ، ويبدو أنها ستستمر في تطوير طريقة الزبائن في الشراء وطريقة الشركات في البيع مستقبلاً . وهذا سبب أهمية أن نظل واعين للتكنولوجيا المتبدلة ، باحثين عن طرق لاستخدامها للتعامل مع الفرص ولحل المشاكل . إن الشركات التي تجد طرقاً لاستخدام التكنولوجيا ، وهي طرق في أكثر الأحيان لم تكن تقصد الشركات استخدامها ـ هي التي ستحقق تفوقاً تنافسياً وتحافظ عليه ، بينما الشركات الأخرى تظل تسعى للحاق بها .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

الفصل الثامن
لندع ذلك يحدث
في غضون السنوات الثلاث الماضية سمع الناس في عشرات الشركات داخل الولايات المتحدة وكندا عن الممارسات الموصوفة في هذا الكتاب . لقد قرؤوا عنها في المجلات وفي النشرات الإخبارية ، وحضروا ورشات عمل ، وندوات ، ومؤتمرات ، وشاركوا في عروض فردية . وكان رد فعلهم واحداً تقريباً . فجميعهم اتقنعوا بقيمة الممارسات الست الفضلى ، وبالحاجة الماسة إلى تطبيقها في أعمال البيع والتسويق داخل مؤسساتهم .
ومن الجلي ، أنه لو كان تقبل الأفكار هو ما تدعو إليه الحاجة لكان الجميع يستخدمون هذه الأفكار ، ولكن معظم الشركات لا يزال أمامها طريق طويلة لتقطعها . والأسئلة التي يكثر طرحها من قبل الناس والزبائن تكشف المشكلة . إن أحد نواب رؤساء إعادة الهندسة طرح السؤال التالي : ” كيف نستطيع إطلاق هذا الشيء ؟ كيف يمكننا أن نجعله يحدث ؟ ” . حتى الشركات التي نفذت بعض الأفكار تريد الآن أن تعرف كيف يمكنها المحافظة على زخم التنفيذ .

m2pack.biz