خطة حقيبة الأوراق

خطة حقيبة الأوراق doc image1
خطة حقيبة الأوراق doc image1

إذا ذهبت لمكان ما لمحاولة إتمام صفقة بيع واضطرتك الظروف إلى الجلوس حول مائدة بحيث تكون في مواجهة العميل، استخدم الأسلوب التالي حتى تتمكن من الذهاب إلى طرف المائدة وتقديم عرضك من موضع الزاوية. فالميزة الإضافية التي تقدمها هذه الخطة هي أنها تخلق جواً من الألفة والود بينك وبين العميل؛ حيث يستشعر العميل النشاط في مندوب المبيعات- ويعد ذلك أمراً جيداً بشرط القيام به بأسلوب سلس ولطيف. يجب أن يتم حساب توقيت هذه الحركات بدقة بحيث تتم في فترات السكوت التي تتخلل الحوار عندما يتوقف مندوب المبيعات عن الكلام حتى لا يسبب إزعاجاً للعميل.

 

  1. اجلس على المقعد مع وضع حقيبة أوراقك على الأرض إلى يمينك بحيث تكون بعيدة عن متناول يدك. تأكد من أنك تبدو طبيعياً وتظهر عليك علامات الاسترخاء والهدوء بينما تقوم بذلك.
  2. تظاهر أنك نسيت شيئاً في الحقيبة وتحرك بالكرسي نحوها بعض الشيء حتى تكون في متناول يدك. خذ أوراقك من الحقيبة، ثم ضعها مرة أخرى إلى يمينك على الأرض ولكن اجعلها أبعد قليلاً من المرة الأولى.
  3. كرر هذه العملية حتى تتمكن من الوصول إلى الموضع الذي تريد الجلوس فيه؛ أي عند طرف المائدة بحيث تكون مقابلاً للعميل من الجانب. الآن، تستطيع تقديم عرضك وأنت تجلس في وضع أكثر استرخاءً وأقل مواجهةً للعميل.

 

m2pack.biz