طرق تساعدك على الإنجاز بشكل أكبر ولكن بجهد أقل

طرق تساعدك على الإنجاز بشكل أكبر ولكن بجهد أقل

طرق تساعدك على الإنجاز بشكل أكبر ولكن بجهد أقل

يشعر الكثيرون من الأشخاص أن 24 ساعة باليوم غير كافية لإنجاز مهامهم وإنهاء واجباتهم في حين أن البعض الأخر ينجز أكثر من غيرهخلال نفس الفترة الزمنية. وبحسب أشهر رجال الأعمال فإن العمل بذكاء يتفوق على العمل الجاد، ونحن​ غالباً نميل إلى العمل الجاد لأننا لا نتملك مهارة العمل بذكاء، ويعلم أصحاب المشاريع الناجحة أن الإنتاجية تأتي بدمج العمل الجاد والكفاءة معاً. وفيما يلي أهم الطرق للعمل بجهد أقل وبذكاء أكثر:
1- الإستعانة بمصادر خارجية
تعتبر الإستعانة بمصادر خارجية ذات قيمة عالية للعمل، ويستطيع أصحاب المهام الكثيرة الإستعانة بالأشخاص الجديرين بالثقة لتولي أعمالك عنك وأنجازها باحترافية عالية.
2- التفويض
يعتبر تفويض الأعمال والمسؤوليات إلى فريق العمل الخاص بك من أكثر الطرق المفيدة لإنجاز العمل، ويكفي أن تتولى إنجاز المهام الأكثر أهمية بالنسبة لك. ويكمن مفتاح النجاح بتوكيل الشخص المناسب بالمهمة المناسبة وهذا يتطلب مطابقة متطلبات المهمة مع قدرات الشخص الذي سيتم اختياره لإنجازها.
3- التركيز بشكل أكبر
يجب أن يقوم الشخص بالتركيز على شيء واحد في وقت واحد، ويجب عليه أن يقوم باختيار مشاريعه بعناية وبشكل هادف لذلك يفضل أن يتم التركيز على أكثر المهام أهمية وإنجازها الواحدة تلو الأخرى.
4- الحصول على فترات من الراحة
أثبتت التجارب أن الأشخاص الذين يعملون بشكل مكثف من دون الحصول على فترات من الراحة للحصول على نتائج أكثر غالباً ما يفقدون التركيز والثدرة على متابعة أعمالهم.

m2pack.biz