تلفزيون أمريكي يعاقب مراسلة والسبب هذه التغريدة!

تلفزيون أمريكي يعاقب مراسلة.. والسبب هذه التغريدة!

تلفزيون أمريكي يعاقب مراسلة.. والسبب هذه التغريدة!

الرجل: دبي
عوقبت مراسلة شبكة “سي إن إن”الأميركية “إليز لابوت”، حيث وقفت عنمزاولة عملها لمدة أسبوعينبسببتنديدها بمصادقة مجلس النواب الأميركي على قرارزيادة القيود على دخول “اللاجئين العراقيين والسوريين إلى بلادها”.أشارت وسائل إعلام أميركية، الى أن لابوت كتبت عبر حسابها على موقع “تويتر”تعليقاً على قرار مجلس النواب، ولخصت التعليق بالقول “تمثال الحرية أحنى رأسه امام المعاناة”.
هذه التغريدة انتشرت سريعا، وبعدفترة قصيرة قاممئات الأشخاص بإعادة نشر تغريدة لابوت،وقد تبع ذلك إعلان أحد المسؤولين في القناة عن قرار الإدارة بإيقاف لابوت عن العمل لمدة أسبوعيندون تقديم أي مبرر بالخصوص.
لكن أصابع الاتهام كانت موجهة الى لابوت، حيث تلقّتاتهامات بعدم الحيادية بسبب تنديدها بالنواب الجمهوريين الذين طرحوا مشروع القرار للتصويت في المقابلأعلن عدد منالمواطنين مساندتهم لمنشورها، الشيء ربما لم يرضي ادارة القناة المعروفة بالحيادية في تناول الأحداث والقرارات السياسية.
وكان مجلس النواب الأميركي،أقر أول أمس مشروعاً يقضي بتشديد الإجراءات الأمنية بحق اللاجئين السوريين والعراقيين قبل دخولهم إلى الأراضي الأميركية، حيث صوّت 289 نائباً لصالح القرار، فيما رفضه 137 نائباً.

m2pack.biz