الموضوع ١٠-١ متطلبات الصيانة 5 من اصل 5

الموضوع ١٠-١ متطلبات الصيانة 5 من اصل 5

الموضوع ١٠-١ متطلبات الصيانة 5 من اصل 5

من الممكن أيضًا أن تكون مشكلات الذاكرة قصيرة المدى عرضًا من أعراض التوتر فلقد أعطى “جون نيوكومر” وباحثون آخرون بجامعة “واشنطن” بمدينة “سانت لويس” القشرانيات السكرية (هرمونات التوتر) لمجموعة خاضعة لاختبار لمدة أربعة أيام ولم يكن الخاضعون للاختبار يدركون أمر ضعف الذاكرة التابع لها لكن الباحثين لاحظوا حدوث هبوط حاد في الذاكرة لديهم فبعد أن توقف الباحثون عن إعطاء تلك الهرمونات اختفى ضعف الذاكرة هذا في غضون أسبوع واحد.
لقد كان حماي مثالًا على ذلك؛ فقد انتقل من ولاية “آلاباما” مسقط رأسه إلى “كارولينا الشمالية” حين كان في الثمانينات من عمره. بعد أن انتُزع من دار عبادته وأصدقائه أُصيب باكتئاب بسيط. كانت زوجته تطلب منه أن يذهب إلى متجر البقالة ليشتري الحليب والخبز فيعود بمياه غازية وبسكويت! بدا أنه لا
يستطيع تكوين أية ذاكرة قصيرة المدى لكن كان باستطاعته تذكر كل تفاصيل صباه وتضاريس مسقط رأسه؛ لكن إذا اتصلت به زوجتي (ابنته الصغرى) واقترحت عليه أن يذهبا لتناول المثلجات وأخبرته بأنها ستقله بسيارتها من أمام دار رعاية المسنين في الرابعة عصرًا كان ينتظرها أمام دار الرعاية الساعة ٣:٤٥ تقريبًا متشوقًا لوصولها – ليست هناك أية مشكلة بذاكرته قصيرة المدى! لقد انتبه واستثير وكون الأدرينالين الذكرى لديه وتصرف على أساسها.

m2pack.biz