مساكن الكلاب 1 من أصل 3

مساكن الكلاب 1 من أصل 3

مساكن الكلاب 1 من أصل 3
مساكن الكلاب 1 من أصل 3

* مساكن الكلاب خارج المنازل

* الأدوات اللازمة لمساكن إيواء الكلاب

مساكن الكلاب خارج المنزل

تختلف أنواع الكلاب من حيث الحجم والغرض المقصود منها، فبعضها صغير جدًا يثقتنى في المنازل والفيلات مثل أنواع «اللولو» و«البيكينيز» وهذه يمكنها أن تأوى في أي مكان دون أن تحمل أصحابها كبير عناء في إعداد مأوى خاص بها داخل المنزل. والبعض الآخر متوسط الحجم يُستخدم في مصاحبة الإنسان في روحاته وغدواته مثل أنواع «الفولكس ترير» و«الوولف» وهذه يجوز مبيتها في المنازل ويفضل أن يكون لها مكان خاص في أفنية المنازل أو حدائقها. أما الأنواع كبيرة الحجم مثل «الماستيف» و«الأرمنتي» التي تستخدم للحراسة خارج المنازل فهذه يجب أن يعد لها مكان خاص في «حوش» كبير متصل بالمنزل أو جزء من حديقته، كما يجب أن يخصص لها شخص يقوم بخدمتها.

لا يكفى أن يوضع للكلب الصغير صندوق في أي ركن من أركان المنزل ويدرب على النوع فيه، بل يجب أن يكون هذا المأوى مريحًا متسعًا سهل التنظيف وأن يوضع في مكان جاف حسن التهوية بعيدًا عن التيارات الهوائية، وأن يفرش له فيه بعض قش الأرز أو نشارة الخشب أو قصاصات الجرائد القديمة.

ولما كانت الكلاب التي من نوع «اللولو» و«البيكينيز» رغم ضآلة حجمها معروفة بيقظتها وانتباهها وإحداثها نباحًا متواصلا إذا حاول شخص غريب الدخول إلى المسكن أو (الشقة) التي بها، كان من الأوفق وضعها في مكان قريب من مدخل المسكن أو في الجهة التي يحتمل دخول الغرباء أو اللصوص منها.

وأصلح مأوى لهذه الكلاب هو سلة (سبت) صغيرة مصنوعة من القش المجدول يوضع داخلها مخدة محشوة الفيبر أو الإسفنج يسهل فتحها وتغيير الفيبر أو الإسفنج الموجود داخلها عند اللزوم.

 

m2pack.biz