كيف يتوزع الإنتاج النفطي حول العالم؟ – الفقرة 3 من أصل 11

بالتاريخ يعني ممكن انه ما يرجعله السعر وبالتالي يخسر يتسكر العقد مش بإرادته.

طبعًا في فرق بين ها العقود هنشاهد هون عاملان مهم جدًا في النفط هو حالة التراجع وبنشاهد الكونتانتوا خلينا نبدأ بحالة التراجع .

حالة التراجع بسيطة جدًا وهي عندي الأسعار ال بتكون شهر الفوري وعندي ال هي بالمستقبل الآجلة إذا الأسعار تبع الشهر الفوري أعلى من أسعار طبعًا الأشهر ألاحقة المتداولون عم بيحققوا المكاسب إلى للشهر الأقل سعرًا يعني مثلاً حالياً أسعار النفط ال هي أعلى من أسعار المستقبل ال هي بنشاهد أن بالمستقبل أنه ما في خلينا نأخذ على الاتفاق خلينا نقول أنه ما بيصير في اتفاق بالتالي هيرجع يتراجع النفط بعد فترة هذا بيكون الحالة أن هي حالة التراجع ال هي هذه الحالة ال شرحناها.

هناخذ حالة الثانية ال بتصير أنه بتصير الأسعار الحالية اقل من المستقبل ليش؟ هذه حالة contango هون ال بيحصل أن الأسعار الآجلة بتكون أعلى من الفورية وبالتالي المستثمرون يعرفون أن بيصير في ارتفاع في النفط يخزنوا النفط وبالتالي لا يبيعوه في المستقبل كيف بتحصل ها الشيء بتحصل أنه خلينا نأخذ الاجتماع كمان بيعتقد أن في الاجتماع هيصير في تواطأ هيصير في يعني تقليص للإنتاج وبالتالي هترتفع الأسعار بالمستقبل إذًا بتكون الأسعار الفورية أقل من الأسعار الآجلة  اله يحصل في بالنسبة للأسعار الفورية ال بتكون أعلى من الأسعار أيضًا المستقبلية شوفناها بأول حالة.

في كمان حالة ثانية هون لما بيصير في صيانة للمواقع في النفط وبالتالي شو بيحصل بيحصل أنه بترتفع الأسعار حاليًا ولكن في الفورية بتكون أعلى من الآجلة لماذا؟ لأن بعد فترة بتقرا أن الآجلة هترجع تعود الإنتاج وينتهي

m2pack.biz