ما هي الأرباح والخسائر المحققة؟ – الفقرة 3

بعد قوة الإقتصاد الألماني اللي أتميز عن كل الإقتصاديات الأوروبية وعن إقتصاديات العالم، وبالتالي صارت اللإقتصاديات العالمية تمثل ألمانيا مراقبة بقوة وتتصدر الأخبار بكل ما أن كان العائد عليها أو أسعارها، أو أيضًا كيف يتحرك العقد؟ وماذا أستنتج من تحرك العائد؟

خليني أبدأ بالسندات الألمانية، طبعًا صارت مثل ما قلت معيار ومحور العائدات في العالم، يعني كيف عم بيصير هالشئ؟

طبعًا بتشاهدوا أوقات أنه السندات اليونانية حاليًا عم بيراقبوا التلات سنوات، طبعا عندي سنتين وتلات سنوات وعشر سنوات وتلاتين سنة، ولكن مش العشر سنوات هي الأهم، عم بيراقبوا الـتلات سنوات اللي دائمًا عم يصعد فوق الـ 20%  ويهبط تحت الـ 20% العائد على هذه السندات.

بالألمانية مهم جدًا العشر سنوات عم نشاهده كان ضرب على الصفر ومش بس ضرب على الصفر وصل 0.05% هيدا تلفظ “خمس أساس”، يعني بدل ما أقول 0.05% طبعًا اللفظ تقيل بعض الشئ، بقول خمس نقطة أساس 0.05، 0.06 نقطة أساس، وصل العائد إلى خمس نقطة أساس قريب من الصفر، خليني أقول معدلات صفرية وهيدا الرقم هو رقم قياسي سويًا نشاهد هالشئ،

عدا أنه قريب من الصفر ووصل إلى رقم قياسي، عندنا بمنطقة اليورو 3 تريليون يورو سندات أوروبية مع عائدات سلبية لاحظوا الحجم الضخم جدًا من سندات 3 تريليون يورو عندي سندات أوروبية ماذا تعني ذلك؟

يعني أنه المستثمرين بالعالم ما عندهم أي مشكلة أنه يفوتوا بهذه المبالغ الكبيرة جدًا مع عائد قريب من الصفر أو تحت الصفر سلبية وشئ خطر، لأنه عم بيحطهم مع الإستثمار يدخلوا فيه مش أنه عم يعطيهم عائد، بيدل على خطورة بالوضع كان والحجم كبيرًا جدًا هو 3 تريليون

يورو.

m2pack.biz