التحليل الفني – الفقرة 6 من أصل 11

أفهمها بطريقة أخرى، أن أنا اشتريت عند هذا القاع بعت ثاني مرة لما بده يهبط السوق لم اشتري عند نفس القاع انتظرت قاعا أقل لاشتري منه مرة ثانية، يعني فينا نفهمهم في هذه الطريقة، هذا كان الاتجاه الهابط والاتجاه الصاعد، خليني أذهب إلى الاتجاه العرضي الذي أشرت إليه وأنه مش كتير من الأشخاص أنه بينتبهوا أن هو اتجاه أساسي، ويمكن كتير نقول أن أنا في اتجاه عرضي لمدة شهور، ولكن دائما أجزم أنه يأتي هابط وهذا الشيء غلط، بعد نداخل أنواع الاتجاهات اتجاه العرضي هو قمم وقيعان غير مرتبة مما يصعب الحكم عليها لما ما بقي بقدر أحكم على لاحظوا هون الصورة العشوائية اللي أنا بشاهدها، لكن أنا هون باتجاه هو اتجاه عرضي ماذا يعني ذلك اتجاه عرضي؟ لا أعرف القمم إذا كيف هتكون مرتبة قمة أعلى من الثانية أو لا قاع أقل من الثاني أو لا.

إذًا هاهي كانت الاتجاه العرضي، أتوقف مع فاصل أفصل البرنامج قسمين دائما خليكم معنا إحنا تناولنا وعندنا مقدمة عن التحليل الفني بأول حلقتانا عن هذا العلم المهم، طبعا هيكون في حلقات أكتر بالتفصيل مهمة جدا ولكن أول حلقة عن الأشياء بتكون سريعة مثل جولة سريعة أتوقف مع فاصل ثم نعود إليكم مرة جديدة في حقيبة جو.

مشاهدينا أتي الآن إلى كيف أرسم الاتجاه واتجاه صاعد واتجاه هابط، هناك خط الاتجاه مهم جدا، لأنه ممكن كتير الأسعار تصعد فوق الاتجاه أو تحت الاتجاه، هتناول هالشيء بهذه الفقرة، نحن دائما هنا عم نتناول التحليل الفني، ونشاهد خطوط الاتجاه لأن خطوط الاتجاه مهمة جدا لماذا؟ لأنها تحدد دائما إذا أنا ضمن بعدنا الاتجاه ولم أكسر الاتجاه أو

m2pack.biz