التايير، والكاب، والمعطف لجميع الأوقات 1 – 3

التايير، والكاب، والمعطف لجميع الأوقات 1 - 3
التايير، والكاب، والمعطف لجميع الأوقات 1 – 3

التايير، والكاب، والمعطف لجميع الأوقات 1 – 3

يعتبر التايير دليلا وإثباتا لمهارة مصمم الأزياء، لما يتميز به من أناقة لا يجاري فيها أي نوع آخر من الأزياء. ويقول خبراء الأزياء: إنه يمكن لكل سيدة أن تفيد من التايير، بحيث تستعمله في جميع أوقات النهار، وحتى في المساء. فالتايير هو زي جميع الأوقات؛ ويرجع ذلك إلى نوع القماش المستخدم، ثم “الموديل”.

اختيار الزي المناسب:

من المعروف أنه في أيامنا هذه، تحاول كل سيدة أن تثبت شخصيتها وتؤكدها، من خلال تصرفاتها وأحاديثها، وأيضا من خلال الزي الذي ترتديه، والألوان، و”الموديلات” التي تختارها. ويعتبر هذا الرأي صحيحا إلى حد كبير، فإن لون القماش المستعمل في الزي و”الموديل”، إنما يعبران عن ذوق صاحبتهما، وبالتالي ينمان عن ميولها وشخصيتها.

ولابد للمرأة، أن لا تبحث عن أناقتها من خلال القماش و”الموديل” وحدهما، ولكن أيضا من خلال الألوان التي تختارها؛ فليست كل الألوان ملائمة لجميع الأوقات، والأعمار. ولذلك يجب على كل سيدة، أن تراعي عدة نقاط عند اختيارها الزي الذي سترتديه، سواء كان تاييرا، أو معطفا، أو كابا. فالألوان تلعب دورا كبيرا في التعبير عن شخصية صاحبتها، وسلامة ذوقها.

بالنسبة للصبح، يناسب التايير ذو الجاكت القصير، الذي يشبه إلى حد كبير الجاكت الرجالي. ويمكن أن يختلف لون الجاكت عن الجونلة، على شريطة أن يكونا متناسبين. وكذلك يمكن ارتداء الزي المكون من قطعتين (الأنسامبل)، سواء كان جونلة وبلوزة، أو فستانا وجاكت؛ ويستعمل فيه القماش السادة أو المطبوع. ويعتبر التايير الزي المنتصر والسائد في جميع الأوقات، بالنسبة للمرأة.

m2pack.biz