جاكت أزرق بجدائل بها ثقوب 2 – 4

جاكت أزرق بجدائل بها ثقوب 2 - 4
جاكت أزرق بجدائل بها ثقوب 2 – 4

جاكت أزرق بجدائل بها ثقوب 2 – 4

حردة الإبط

اقفلي 9 غرز مرة واحدة من كل جانب, وعندما يصل طول الشغل 13 سم, ابتداء من حردة الإبط, انقصي لحردة الكتف من على كل جانب 2 غرزة 14 مرة, على أن تشتغلي في كل سطر عدل, بعد ان تتركي 2 غرزة من على الطرف. كما يلي (انقلي غرزة بدون شغل, واشتغلي 2 غرزة عدل معا, ثم مرري الغرزة التي نقلتها بدون شغل, من فوق الغرزتين المشغولتين معا), ثم اشتغلي 3 غرز معا مقلوب في جهة اليسار, بالأسطر المقلوبة, قبل الغرزتين الموجودتين على الطرف. ثم اقفلي مرة واحدة. الغرز المتبقية, وعددها 31 غرزة ; وهي الغرز التي توجد بالمنطقة الوسطى بين الكتفين.

أمام الجاكت

ابدئي بالجزء الأمامي الأيمن للجاكت على 50 غرزة. وبإبرة التريكو رقم 3 اششتغلي 26 سطراً بغرزة الپليسيه (2 غرزة عدل 2 غرزة مقلوب).

وعند هذا الحد زيدي بين الغرز, بصورة منتظمة, وخلال سطر واحد 8 غرز, ثم واصلي الشغل بالغرزة الزخرفية, بإبرة التريكو رقم 3 1/2 على أن تبدأي السطر بست غرز مقلوب, وتنهيه بأربع غرز مقلوب.

وعندما يصبح الطول الكلي للشغل 22 سم, انقصي بعض الغرز لحردة فتحة الرقبة.

حردة الرقبة

في الطرف الأيمن للشغل, انقصي غرزة واحدة من الداخل, أي بعد أن تتركي غرزة على الطرف. والتنقيص يتم كما يلي: غرزة واحدة, عشرين مرة كل أربعة أسطر. وفي نفس الوقت, وعندما يصبح الطول الكلي للشغل 28 سم, احردي.

m2pack.biz