البلوزات التي لا غنى عنها 2 – 2

البلوزات التي لا غنى عنها 2 - 2
البلوزات التي لا غنى عنها 2 – 2

البلوزات التي لا غنى عنها 2 – 2

أما الصورة رقم (5) فهي الوحدة المستخدمة بالحجم الطبيعي للجانب الأيسر. أما في الجانب الأيمن، فيتعين عليك قلب الورقة على الظهر، لتحصلي على الخطين المتوازيين، وكذلك الرسم حول الرقبة. وهذه البلوزة مفتوحة من الأمام، وكما سبق أن ذكرنا فإن هذه الوحدة الجميلة للأزهار، مطرز على جانبي الفتحة. أما أسورة كم البلوزة، فيمكنك تطريزها من تحت العروة، بالوحدة المرسومة بالحجم الطبيعي رقم (6).

ويتم التطريز بالخيط المولينيه الأبيض، لجميع الأزهار، بغرزة الظل من على ظهر القماش. كما تظهر أفرع الأزهار بغرزة الفرع. وتطرز كذلك أوراق الأزهار، والكرات الصغيرة، وقلب الأزهار جميعها، بغرزة الحشو.

  1. نموذج لتطريز البلوزة الحريرية الأولى.
  2. نموذج بالحجم الطبيعي لنفس التطريز.
  3. نموذج بالحجم الطبيعي لتطريز الإسورة.
  4. نموذج لتطريز البلوزة الثانية من الحرير الطبيعي.
  5. نموذج بالحجم الطبيعي لنفس التطريز.
  6. نموذج بالحجم الطبيعي لتطريز الإسورة.

بلوزة كالقميص الإفرنجي من قماش الكريب مطرزة بزهور بيضاء

تتميز هذه البلوزة من قماش الكريب القطن الأبيض، وهي بكم طويلة أيضا كالبلوزات السابقة، وتتميز بباندتين من الأزهار المطرزة بالخيط الأبيض، تحيط بفتحة البلوزة الأمامية، التي تتوسط الباندتين.

  1. نموذج لتطريز البلوزة.
  2. نموذج بالحجم الطبيعي لإحدى الزهور التي تطرز على البلوزة.

قومي كما هو موضح بالصورة رقم (7) برسم بلوزة في خطين متوازيين، بوحدة الزهور المرسومة بالحجم الطبيعي شكل رقم (8) والذي يمثل زهرة واحدة، إذ أن هذا التطريز يعتمد على تكرار هذه الوحدة عدة مرات في خطين مستقيمين يبدآن من الكتف حتى نهاية البلوزة. وتطرز هذه البلوزة بالخيط المولينيه بغرزة الحشو.

m2pack.biz