هل أنت سريعة الانفعال؟ 1 – 6

هل أنت سريعة الانفعال؟ 1 - 6
هل أنت سريعة الانفعال؟ 1 – 6

هل أنت سريعة الانفعال؟ 1 – 6

رسالة مفاجئة، أو خبر متوقع، أو ضوضاء، أو لقاء على غير موعد، كل أولئك كفيل بإرباك كيان المرأة سريعة الانفعال، ونتيجة لذلك، يكون رد الفعل قويا

ربما لا يكون قد توارد إلى ذهنك هذا التساؤل على الإطلاق، وربما لم تستلي نفسك عما تعنيه، في الواقع، كلمة الانفعال. والآن هيا بنا نحاول مع توضيح هذه الكلمة.

ولنأخذ المثل التقليدي للفأر الصغير، الذي ظهر فجأة في حجرة بها أربع سيدات. الأولى بدأت تصرخ وتصيح، وقفزت فوق مقعد بصورة هزلية تنم عن الرعب، والثانية أبدت حركات هستيرية، تنم عن الخوف، غير أنها نجحت، مع هذا في الاحتفاظ بهدوء جدير بالتقدير. وأما الثالثة فلم تظهر عليها، في الواقع، أية علامات تدل على الارتباك، وبدأت تراقب المنظر بهدوء. أما الرابعة فتحركت، وأخذت مكنسة، وطردت الفأر.

ومن هنا نجد أنه قد صدر من كل سيدة، رد فعل يختلف عن الأخرى، وكان نتيجة لذلك أن تبدلت أربع طرق مختلفة لرد فعل الواقعة المفاجئة. وينم ذلك عن اختلاف شخصيات السيدات الأربع، واللائي أعربن عنه، تحت تأثير صدمة عاطفية مفاجئة.

ويمكن أن يستبدل الفأر الصغير، أي مؤثر خارجي، ومن بين المؤثرات الكثيرة التي تفاجئنا باستمرار، سماع صراخ أو صياح مفاجئ، أجيبي بصراحة وصدق:

  1. هل تصدر منك، أثناء أية مناقشة عادية، بعض الحركات اللاإرادية، كأن تنهضي من المقعد، وتسيري بالحجرة ذهابا وإيابا؟
  2. أم تصدر منك حركات لا إرادية، ولكنك تظلين جالسة على مقعدك؟
  3. أم أنك تحتفظي بالهدوء وتركزين فكرك؟
  4. هل أنت ذات مزاج مستقر؟
m2pack.biz