تأمل داخل المطبخ التركيبي

تأمل داخل المطبخ التركيبي
تأمل داخل المطبخ التركيبي

تأمل داخل المطبخ التركيبي

       لقد أصبح من التقليدية بالنسبة للتأثيث العصري، استخدام المطابخ التركيبية، التي تتكون من عناصر أو وحدات متماثلة، تضم بعضها إلى بعض على الأرض مباشرة، أو معلقة على الجدران، وهي طراز يسمح بإيجاد حلول متنوعة، تناسب مختلف الفراغات، وشتى الأذواق.

وعلى هذه الصفحات، ننشر بعض المقترحات والتكوينات المختلفة للمطابخ التركيبية الحديثة ذات الخدمة المتكاملة. وهي تتكون من عناصر أرضية، وعناصر معلقة، أخرى تناسب الأجهزة والأدوات اللازمة داخل المطبخ، كالموقد “البوتاجاز”، والثلاجة، وأحواض الغسيل، والمطبقية، وقد صممت جميعاً ـ من الخارج ـ لتحقق أكبر قد من الأناقة. ويتميز أثاث المطبخ المصنوع من ألواح البلاستيك، بالقوة، والمتانة، وسهولة التنظيف، كما أن ألوانه رقيقة، ومحببة إلى النفس، فهي تقوم على “البيج”، ولون الخشب الطبيعي، مما يجعله متوافقاً ومنسجماً مع كل مكان، ومع كل صيغة من صيغ الترتيب، فمثلاً في المطبخ المنشور في الصورة ـ إلى أعلى ـ نراه وقد أنسجم مع لون الجدار الأخضر، واكتمل الشكل الجمالي العام، بمجموعة من العناصر الأخرى، كالثريات الحديثة.

أما في المطبخ المنشور في الصورة ـ إلى اليسار ـ فتشاهد قطع الأثاث ذاتها، وقد توافقت مع الأرضية والجدران، التي غطيت ببلاطات خزفية من اللونين الأبيض والأزرق، واكتمل الشكل العام بمجموعة من العناصر الجميلة المصنوعة من النحاس، إلى جانب الثريا الجميلة طراز القرن التاسع عشر. ويلاحظ أن المائدة التي تشكل عنصرا من عناصر المطبخ الذي تتحدث لنه، قد أعدت في شكلين، شكل دائري، وآخر على هيئة مستطيل، وأن الكراسي نسجت قواعدها بالقش.

 

m2pack.biz