السرير المطرز 1 – 2

السرير المطرز 1– 2
السرير المطرز 1– 2

السرير المطرز 1 – 2

للسرير، أيضاً، مطالبة في التطريز، فكل قطعة من قطع السرير، يمكن أن تزين بوحدة رسم جميلة، تطرز بالخيط الأبيض، أو خيوط التطريز الملونة، وذلك ابتداء من غطاء السرير (الكوفرته) حتى كيس الوسادة.

بياضة المخدة:

إن أفكار التطريز بهذا الغرض، عديدة ومتنوعة، ويمكنك يا سيدتي أن تختاري منها الفكرة التي تتناسب وذوقك الشخصي. وإليك بعض هذه الأفكار.

وحدة التطيز البيضاوية المستخدم في تطريز وسط غطاء السرير (الكوفرته) الأبيض اللون وهي وحدة كلاسيكية ، تتسم بالرقة والجمال.

إن غطاء السرير المصنوع من قماش …. الأبيض، والمطرظ بوحدات كلاسيكية، يعد دائماً، ويتناسب وجميع طرز أثاث حجرات .. وإن روعة، ونضارة ، ورقة هذا الغطاء (….. وتنوع وحدات تطريزه وجماله، تجعلك …. تتوقين إلى تنفيذه من أجل حجرة نومك.

السرير الذي نقدمه لك، يتكون من قطعة أطوالها 1.72 × 2.47 متر . ونظراً لأن البيكة الموجود بالأسواق، والخاص بعمل السرير (الكوفرته) يتراوح عرضه مابين 40و 2.70 متر، لذا يتعين عليك أن تقص من عرض القماش، يتراوح مابين 60-90 سنتيمترا.

ومن ثم، ينبغي أن تشتري 2.50 متر، وهو ما يعادل طول السرير،مضافاً إليه الجزء الذي سيستهلك في لثنيات، أو التطريز بالفتون.

هذا وتطرز ثلاث جوانب هذا الغطاء، بوحدات الفستون، على أن تطرز بغرزة الكوردون، أو الفستون. أما الجانب الرابع، وهو القريب من الرأس أي القريب من الوسادة، فيتم تشطيبه بعمل ثنية.

ملاءمة السرير، وبياضة الوسادة، قد استخدمت في تطريزهما، الوحدة المستخدمة في تطريز غطاء السرير(الكفرته).

وإلى أسفل: الوحدة المستخدمة في تنفيذه هذا التطريز بالحجم الطبيعي.

تثبيت بغرزة اللفقة غير الظاهرة. قومي بتطريز الوحدة الداخلية بغرزة السلسلة، أما الوحدة البيضاوية، التي على شكل بيضاوي بداخلها وحدة زهور بديع، والتي تنفذ بوسط غطاء السرير

m2pack.biz