السرير المطرز 2 – 2

السرير المطرز 2 – 2
السرير المطرز 2 – 2

السرير المطرز 2 – 2

فإن الزهور تطرز بغرزة الحشو، أما الفروع، فتطرز بغرزة الفرع.

وفضل عن ذلك، فهناك طريقتان أخريان لتطريز الوحدة الداخلية لغطاء السرير (الموفرته).

فإذا كانت الأرضية من اللون الأرق، مثلا.

فإنه يتعين عليك أن تطرزي الأجزاء الخارجية من الوحدة بغرزة الفرع، أو الماكينة، على أن تطرزي بغرزة الحشو، الوحدة الموجودة بالوسط.

أما إذا كانت الأرضية من اللون الأخضر الفاتح جدا (الفستقي)، وأعني بذلك لون القماش المراد وغرزة الفرع، أما الماكينة، في تطريز الوحدة الموجودة بالوسط، وكذلك الخطوط المموجة.

وينبغي أن تستخدمي غرزة الفرع، أو الشلالة الصغيرة، في تطريز أطراف الوحدات، التي تطرز بغرزة الحشو، أنه من شأن ذلك، أن يعطي سماكة لغرزة الحشو، ويبرز الوحدة المطرزة،

هذا ولا يقتصر التطريز على الغرز التي قدمناها فهناك العديد والعديد من غرز التطريز، التي تصلح لتنفيذ غطاء السرير، ولاشك أن اختيار غرز التطريز، يتوقف على ذوقك أولاً، ثم على مقدرتك في تنفيذ هذه الغرز، ولك يا سيدتي الحرية في اختيار ما يناسبك منها.

ملاءة سرير وبياضة وسادة بحافة مطرزة:

بهاتين القطعتين(ملاءة السرير وكيس الوسادة) المطرزتين بنفس وحدة التطريز المستخدمة في تطريز غطاء السرير (الكوفرته)، يصبح لديك طقم كامل، من بياضات السرير، يتسم بالجمال والرقة.

ويلزم لتنفيذ ملاءة السرير من قطعة واحدة، حوالي 2.90متر من قماش ملاءات عرضه 1.60 متر تقريباً. ويتم تطريز وحدات الرسم بغرزة السلسلة,

أما كيس الوسادة (البياضة)، فيحتاج تنفيذها إلى متر واحد من قماش عرضه 140 سنتيمتراً.

ويستخدم في تطريزه نفس وحدة التطريز المستخدمة في ملاءة السرير، ويطرز أيضاً بغرزة السلسلة.

هذا ويمكن تطريز نفس هذه الوحدة بغرز مختلفة أيضاً.

m2pack.biz