كيف تنظمين مكتبك؟

كيف تنظمين مكتبك؟

كيف تنظمين مكتبك؟

في حين يحب أن يعتقد البعض أن المكتب الفوضوي هو علامة الإبداع، إلا أنه ليس كذلك في أكثر الأحيان، فهو يعني أن عقلك فوضوي وأن عليك تصفيته من جميع الأفكار غير اللازمة. إليك طريقة الترتيب والتنظيم واستعادة راحة البال.
1. أزيلي كل شيء عن مكتبك. ضعي كل شيء في مكان آخر بالقرب منك بأكبر قدر ممكن من الترتيب. ارمي كل ما لا تحتاجين إليه بعد الآن وخزني/ أرشفي الباقي.
2. صنفي أشياءك. قرري ما هي الأشياء الأكثر استخداما، أشياء مثل أقلام الرصاص وأقلام الحبر والمقص والوثائق المهمة أو حتى لوشن اليدين. ضعي هذه الأشياء في درج يسهل الوصول إليه أو في صناديق على مكتبك. والأشياء التي يجب أن تكون قريبة جدا منك على مكتبك تشمل، ولكنها لا تقتصر على، ما يلي:
· أقلام الرصاص/ أقلام الحبر. ضعي هذه الأشياء في صندوق صغير.
· المبراة.
· الدباسة.
· دفتر أوراق A4
· أقلام الماركر
· علبة المناديل الورقية
· الأوراق الصغيرة اللاصقة
· مشابل الورق
3. ابقي على مقربة منك ساعة وتقويم. يجب أن يكون لديك الأشياء والأدوات التي تساعدك على إبقاء مكتبك منظما. تذكري أنك لا تنظمين مكتبك فقط بل عملك كله.
4. خزني الأشياء التي لا تستخدمينها بشكل متكرر في مناطق أقل سهولة للوصول إليها. فالأشياء التي لا يتم استخدامها بشكل متكرر ليس بالضرورة أن تكون في متناول يدك. وعن طريق وضعها بعيدا، تصنعين مساحة للأشياء التي تستخدمينها بشكل متكرر.
5. ضعي الأوراق التي لوحدها (السائبة) في صندوق على المكتب. حاولي تصنيفها عن طريق وضع تلك الأوراق التي لا زلت تعملين عليها في صندوق مختلف أو على الأقل تعليمها عن طريق وضع ملصقات صغيرة عليها. ويمكن وضع الأوراق التي لا تعملين عليها في مجلد أو ملف.

m2pack.biz