الصين أهم سوق في العالم لسيارات الـ SUV وجريت وول هافان الأكثر انتشارا.

الصين أهم سوق في العالم لسيارات الـ SUV وجريت وول هافان الأكثر انتشارا.

فقره1
فقره1

ارتفعت أرباح جريت وول في 2016 بنسبة 31% إلى 10.5 مليار يوان (1.5 مليار دولار) وحققا عائدات 98.6 مليار يوان (14.4 مليار دولار).

منذ عقد مضى رأى رئيس شركة جريت وول موتورز الفرصة في الاهتمام بالسيارات الكبيرة مع زيادة التركيز عليها في الصين باعتبارها السيارات الأهم في السوق وتوقف عن إنتاج السيارات السيدان وركز على السيارات الكبيرة الهافال. وقد جاءت هذه المقامرة بثمارها مع اعتبار سيارات الدفع الرباعي من قبل السائقين بأنها الأكثر أمانا في الركوب وبحلول عام 2013 مع ارتفاع الطلب. أصبحت جريت وول شركة صناعة السيارات الأكثر ربحية في الصين وتحول وي إلى ملياردير.

والآن، يريد وي أن يجعل هافال علامة تجارية عالمية، وهذا هدف طموح يتطلب التقدم في مجال السلامة والتجهيزات وهو هدف صعب لشركة تعرف بأسعارها الرخيصة، وتبيع جريت وول موديلات هافال في أستراليا وإيطاليا وروسيا، ولكن كانت الصادرات أقل من 5 في المئة من إنتاج العام الماذي الذي بلغ 1.1 مليون وحدة. وقال وي أنه بحلول عام 2020. فنأمل أن هافال يمكن أن تصبح أكبر علامة تجارية تخصص لسيارات الدفع الرباعي في العالم” وجاء ذلك خلال كلمة لوي في حقل في مقر الشركة في جنوب غرب بكين للاحتفال بالمبيعات التي تجاوزت 1 مليون نسخة.

وتتضمن خطة ووي تلبية معايير السلامة الأمريكية لجعل السيارة عالمية الطبع لكنه لم يشر إلى إمكانية تصدير هافال إلى الولايات المتحدة أو الأسواق الأوروبية الكبرى مثل ألمانيا. وقد بدأت الشركة بدون شركاء أجانب، إنشاء علامتها المستقلة الخاصة بها وبدأت التصدير إلى أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

كما تخطط جيلي القابضة. التي تملك شركة فولفو للسيارات في السويد لبدء المبيعات الأوروبية والأمريكية من علامة Lynk & Co في عام 2019 أما BYD التي تعتبر أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم وللأتوبيسات التي تعمل بالبطاريات والتاكسيات في الولايات المتحدة وأوروبا.

m2pack.biz