هل سيارتك تدعمك في حياتك العاطفية أم تؤدي لزيادة جراحك؟!

“عربيتي” في حوار مع مؤسس فريق جو بايك للدراجات الهوائية

فقره2
فقره2

فهو نظام جديد مستعار من أوروبا وهو نظام مشاركة الدراجات والفريق بصدد تنفيذه وهو أول نظام مصري لمشاركة الدراجات على غرار أوروبا ويتم الآن الإعداد له وتصميمه حيث سيكون عبر محطات تتواجد بها الدراجات الهوائية للعامة ويسعى الفريق لتطبيق ذلك في مصر رغم غرابة الفكرة لكن المسألة كانت مشابهة لتجمعاتهم في البداية التي كانت غريبة على الناس حتى تعودوا عليها.
وفكرة مشاركة الدراجات سيتم استخدامها عبر تطبيقات على الهواتف لحجزها وأوضح سامي أن هناك معوقات تواجه الفكرة يحاولون التغلب عليها في الوقت الحالي.
بينما يشارك في تنفيذ الفكرة مهندسين ميكاترونيك وميكانيكا وسوفت وير حتى تخرج الفكرة جيدة ومبتكرة ومفيدة. وسيتم بدء تطبيق الفكرة في مناطق مغلقة مثل الكمبوندات أو الجامعات حيث تثبت نجاحها قبل التوسع في تطبيقها في الشوارع والطرق في مصر.
وكانت محافظة القاهرة قد أعلنت بدء مشروع باسم البسكلتة لنشر ثقافة الدراجات الهوائية حيث وقع عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ورانيا هدية مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مذكرة تفاهم حول المشروع بقيمة 30 مليون جنيه ويشمل اختيار أماكن لعمل المشروع والتخطيط لتنفيذه وإدارته وعمل مسارات خاصة للدراجات الهوائية في أماكن محددة وتوفير نظم لمشاركة الدراجات الهوائية وستقام هذه المحطات في شارع المعز وشارع سراي الأزبكية والألفي وميدان أحمد عرابي وعند جامعة القاهرة وجامعة عين شمس.

m2pack.biz