تداول الخوخ فقرة 4 من 8

تداول الخوخ فقرة 4 من 8

تصل ثمار صنف الخوخ إلى إكتمال النمو فى الأسبوع الثانى من ابريل و كذلك صنف سيناء المبكر بينما تصل ثمار الصنف فلوريدابرنس و كذلك صنف الفلوريد صن إلى إكتمال النمو خلال النصف الثانى من أبريل يليها فى أوائل شهر مايو ثمار الصنف إيرلى جراند متبوعة بثمار الصنف دزرترد فى الأسبوع الثالث منه بينما تصل ثمار الصنف سويلنج إلى إكتمال النمو فى أوائل شهر يونيو . و يجب ملاحظة أن هذة المواعيد المقترحة تنطبق على زراعات الخوخ من منطقة التركيز بمنطقة النوباريه و من ثم عند اختلاف منطقة الزراعة و كذلك استخدام بعض أساليب مختلفه من العمليات الزراعية فسوف يؤدى ذلك إلى تغير هذه المواعيد المقترحه إما تبكيرا أو تأخيرا . بينما يحتاج صنف ميت غمر إلى حوالى 135 إلى 140 يوما للوصول إلى إكتمال النمو و ذلك فى منطقة تركيزة بوسط الدلتا .

اللون الخارجى و كذلك لون اللحم :

يتميز صنف موج و فلوريدا برتنس وسويلنجب اللون و قد يكون اصفر مشوب بالحمره كما فى إيرلى جراند . بينما يكون لون اللحم أبيض فى صنفي موج و سويلنج و أصفر فى أصناف الفلوريدا برنس و دزرترد و إيرلى جراند .

الحجم :

سهولة انفصال الثمار عن الاشجار و ذلك عند لفها قليلا باليد .

*سهولة إنفصال اللحم عن النواة فى الأصناف التى تتميز بإنفصال اللحم عن النواة كما فى صنفى الموج و السويلنج .

* الصلابة .

حيث تنخفض صلابة الثمار كلما اقتربت من اكتمال النمو . و تتراوح عند وصول الثمار إلى إكتمال النمو ما بين 12 إلى 15 رطل على البوصة المربعه و ذلك تبعا للصنف حيث تتميز الاصناف اللحمية (أصناف المائدة) بإرتفاع صلابتنهاعند مرحلة إكتمال النمو مقارنة بالأصناف العصيرية (أصناف التصنيع ) .

 

m2pack.biz