الأم الجديدة دور الأسرة والأصدقاء في مساعدتك

الأم الجديدة: دور الأسرة والأصدقاء في مساعدتك

الأم الجديدة دور الأسرة والأصدقاء في مساعدتك

بالنسبة للأم الجديدة.. قد تكون مهام الأمومة والعناية بالمنزل والزوج فوق طاقتها فى البداية خاصة إن كانت أم عاملة أيضاً، كيف تتمكنين من اشراك أسرتك وأصدقائك للمساعدة فى حياتك الجديدة.
اكتبى قائمة بالمهام
اكتبى المهام المنزلية التى ستقسمينها بينك وبين زوجك بعد قدوم الطفل، بهذه الطريقة قد تحافظين على متانة علاقتكما بعيداً عن الضغينة والإحساس بأنكِ مرهقة بسبب المسئوليات الجديدة والشعور بأن زوجك لا يشاركك المسئولية.
ضعى كبريائك جانباً
اتركى المجال للأشخاص القريبين منكِ لمساعدتك، وتعلمى أن تقبلى المساعدة بصدر رحب، اقبلى تسوق البقالة من أمك، ورحبى بأختك التى تعرض عليكِ غسيل الملابس، قد يكونوا مروا بموقفك من قبل، ولذلك فهم يتفهمون ويودون المساعدة.
رتبى تقديم الوجبات لعائلتك
نظمى مع زوجك قبل الولادة قوائم الطعام الجاهز حتى يسهل عليكِ أمر الوجبات فى الأيام القليلة الأولى، اطلبى المساعدة من أسرتك فى تحضير بعض الأطعمة وحفظها لما بعد الولادة، لتسهيل مهمتك حتى تعودى للسيطرة على الأمور بنفسك.
نظمى تقويم المهام
رتبى مهامك ومواعيدك ومواعيد أفراد أسرتك فى تقويم واضح، واطلبى متطوعين من الأسرة والأصدقاء لمساعدتك، من سيصحب أطفالك الأكبر سناً لتمرينات النادى، مواعيد الدروس، وحتى مواعيد راحتك من كل هذا الجنون.
لا تشعري بالذنب
توقفى عن الشعور بالذنب بأنكِ تطلبين من الآخرين مساعدتك فى مهامك، وتقبلى الأمر بتفهم أن مساعدتهم تتيح لكِ الفرصة لتكونى أم أفضل لأطفالك.
استخدمى خبرة الأصدقاء والأقارب
إذا كان زوجك ماهر فى أعمال التصليح، اوكلى إليه بالتصليحات اللازمة فى المنزل، إذا كانت حماتك تتقن الترتيب اطلبي منها أن تنظم لكِ وقتك، وربما تساعدك فى ترتيب دولاب طفلك، إذا كانت أختك ماهرة فى الطبخ، دعيها تساعدك فى تحضير الوجبات..إلخ.

m2pack.biz