كيف تستطيع الهرب من المناقشات السياسية بذكاء؟

كيف تستطيع الهرب من المناقشات السياسية بذكاء؟

كيف تستطيع الهرب من المناقشات السياسية بذكاء؟

والآن بعد أن تحدثنا عن الأسباب والدوافع التي تجعلك تنفر من المناقشات السياسية وتصر على الهرب منها الآن نتحدث عن كيفية الانسحاب والهروب من هذه المناقشات:
الصمت
الصمت أكبر رد يحمل في طياته الإحباط على ما يقوله أي شخص والهروب من المناقشات السياسية يعني الصمت ويعني أنك غير مبالي ولا تهتم كثيرا بما يقوله هذا الشخص أو ربما تتظاهر بأنك لا تستمع لما يقول أو تركز فيه لذلك أحد أسلحتك للهروب من المناقشات السياسية هو الصمت.
موافقة الشخص على كل ما يقول
من وسائل التهرب من المناقشات السياسية أيضًا هو أن توافق على ما يقوله هذا الشخص حيث أنه في الغالب يكون لديه كلمتين يرغب في إفراغهما فحسب، وينتظر منك معارضة حتى يبدأ في سن أنيابه ونهش ذكائك وتفكيرك المتدني والذي يجعلك تعارض موقفه السياسي الناصع الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه أما أن توافقه فهو مربك بالنسبة له وبالتالي تستطيع مواجهة مثل هذه المناقشات بموافقته على كل ما يقول.
استدراجه لنقطة هامشية
إن كان بالك طويلا بما يكفي فتستطيع استدراجه لنقطة هامشية، مثل إن كان مثلا ينتقد موقف سياسي معين لشخص من الجهة المقابلة المعارضة لرؤيته والتي يظن أنك تنتمي إليها فتقول له: “هل رأيت نوعية الملابس التي يرتديها هذا الرجل؟” وكلما أراد أن يرجع لصلب المناقشة استدرجه لهذه النوعية من الملابس واسأله عن إن كانت جيدة أم لا ويمكنكما أن تشتبكان في النقاش حول الملابس.
المزاح وتناول الأمر بطريقة مضحكة
هذه درجة قاسية من التهرب من المناقشات السياسية ولكن لابد منها وهي المزاح وتناول الأمر بطريقة مضحكة ولكن إن كنت تخجل في إحراجه وإخباره أنك لا تهتم بمثل هذه الأمور فعليك أن تتناول الأمر بطريقة ساخرة حتى يعرف أنه لن يحقق مبتغاه وهو الانتصار الوهمي بعد معارضتك ومن ثم الرد على معارضتك وإفحامك.
تظل تسأله في أسئلة تافهة
ملاحقة الشخص الذي يناقشك بالأسئلة التافهة أفضل عقاب له، مثلا عندما يتحدث عن تصرف أصدره الحزب الذي لديه اسأله أسئلة من نوعية: “ولماذا يقوم الحزب بفعل مثل هذا؟” و”ما جدوى هذا التصرف؟” “هل تعتقد أن وراء هذا التصرف الفنان فلان الفلاني؟” و”عندما يسألك ما علاقة الفنان فلان فلاني؟” تقول له أنك لا تعرف لقد سمعت أنه له علاقة بالأمر، مما يجعله يرتبك مباشرة، أي أن المقصود هو أن تسير بالمناقشة عكس ما يتوقع هو.
تخبره أنك لا تهتم
المحطة الأخيرة من محطات تجاهل المناقشات السياسية وتخبره أنك لا تهتم وقتها سوف يخرس تماما ويعرف أنه قد اختار الشخص الخطأ لصب جام غضبه عليه.
تترك له المكان وتذهب
عليك أن تعرف أن الشخص الذي يعرف أنك لا تهتم ومع ذلك مستمر في الحديث ومحاولة جرك لمثل هذه المناقشات هو شخص أخرق ومن الأفضل ألا تتواجد معه في مكان واحد والحل الوحيد لهذا الشخص الأبله أن تترك له المكان وتذهب.

m2pack.biz