طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة

طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة

طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة

يعتبر جلاش باللحمة المفرومة من الأطباق الجانبية و التي تتميز بسهولة التحضير و السرعة بالتحضير، و تعد من الأطباق التي يعشقها الجميع و بالأخص الأطفال، و كذلم من الأطباق التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، و سنقدم لك طريقة تحضير جلاش باللحمة المفرومة و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق جانبي مميز و شهي.
مقادير جلاش باللحمة المفرومة
حبة بصل كبيرة مفرومة.
ملعقة كبيرة من السمن البلدي.
ربع كيلو من اللحم المفروم.
نصف كيلو من عجينة الفيلو ( الجلاش ).
كوب كبير من الحليب السائل.
بيضتان متوسطتا الحجم مخفوقتان.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ربع ملعقة صغيرة من القرفة.
حبة كبيرة من الفليفلة مقطعة مكعبات صغيرة.
ملعقتان كبيرتان من الجبن الرومي مبروش.
طريقة تحضير جلاش باللحمة المفرومة
ضعي مقلاة كبيرة الحجم على النار و أضيفي إليها ملعقة السمن و اتركيها حتى تذوب ثم أضيفي إليها البصل المفروم و قلبيه مع السمن حتى يذبل مع إضافة رشة من الملح.
أضيفي اللحم المفروم و قلبيه على نار متوسطة حتى يتغير لونه ثم أضيفي إليه الملح و الفلفل الأسود و ربع ملعقة صغيرة من القرفة مع الإستمرار بالتحريك بين الحين و الآخر مع ملاحظة تغطية المقلاة حتى تنضج أسرع مع البخار.
أستمري بتقليب اللحم المفروم حتى ينضج تماما و يجف الماء عنه ثم أتركيه جانبا.
أحضري الجلاش أو عجينة الفيلو و هي عجينة خاصة تستعمل لتحضير البقلاوة، إفردي أوراق الجلاش و أحضري صينية و أدهنيها بالسمن، ثم وزعي أوراق الجلاش في الصينية.
أدهني أوراق الجلاش بالسمن بحيث تكون عدة طبقات و لتكن نصف الكمية من الجلاش المدهونة بالسمن ثم ضعي كمية اللحم المفروم بالبصل فوق طبقة الجلاش و وزعيها جيداً بحيث تغطي طبقة الجلاش.
وزعي مكعبات الفليفلة فوق اللحم المفروم ثم وزعي الجبن المبروش بشكل منسق ثم كرري رص ورقات الجلاش المدهونة بالسمن حتى تنتهي باقي الكمية.
أدهني وجه الجلاش بالسمن ثم قطعيها إلى أرباع ثم قطعي الأرباع إلى أنصاف على شكل مثلثات ثم أخلطي الحليب مع البيض المخفوق مع رشة من الملح و الفلفل الأسود و رشيه على الوجه قوق الجلاش.
طريقة تقديم جلاش باللحمة المفرومة
ضعي صينية الجلاش باللحمة المفرومة في الفرن حتى تنضج ثم أعيدي تقطيعها و ضعيها في أطباق للتقديم وقدميها كطبق جانبي.

m2pack.biz