طريقة عمل الحلفا الشركسية

طريقة عمل الحلفا الشركسية

طريقة عمل الحلفا الشركسية

تعتبر الحلفا الشركسية من الأطباق الجانبية و التي تقدم كطبق جانبي في الولائم و بالأخص في موائد رمضان، و الحلفا الشركسية هي عبارة عن عجينة بسيطة مكونة من ماء و دقيق ثم تحشى بالجبنة الشركسية و بيوريه البطاطس المسلوقة، و تعد الحلفا الشركسية بمكوناتها البسيطة كالجبنة الشركسية مع بيوريه البطاطس المتبلة بالملح و الفلفل الأسود وبعد حشوها بالعجينة تقلى بالزيت و تقدم كطبق جانبي، و سنقدم لك طريقة عمل الحلفا الشركسية و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق جانبي مميز.
مقادير الحلفا الشركسية
مقادير العجينة
5 أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض.
ربع كوب كبير من الزيت النباتي.
ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
ماء دافئ للعجن، بمعدل كوب و نصف الكوب.
مقادير الحشو
كيلو من البطاطس حجم صغير.
رشة من الملح حسب الرغبة.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
نصف كيلو من الجبنة الشركسية.
نصف ملعقة صغيرة من البابريكا.
زيت نباتي للقلي حسب الحاجة.
ضعي الدقيق في وعاء عميق ثم أضيفي الملح و الزيت النباتي ثم افركي الدقيق جيدا مع الزيت حتى يمتزجا معا ثم اضيفي الماء و ابدئي بالعجن حتى تصبح لديك عجينة طرية و ملساء.
أتركي العجينة في وعاء جانبي و غلفيها بكيس بلاستيكي لمدة من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة حتى ترتاح العجينة و يمكنك حينها فردها بكل راحة وسهولة.
إغسلي حبات البطاطس الصغيرة جيدا بالماء ثم ضعيها في وعاء على النار مع كمية وافية من الماء و ضعيها على النار و اتركيها على نار هادئة حتى تنضج.
قشري حبات البطاطس و اهرسيها حتى تحصلين على بيوريه البطاطس أضيفي إليها الملح و الفلفل الأسود.
أهرسي الجبنة الشركسية ثم أضيفي إليها البابريكا ثم أخلطيها مع بيوريه البطاطس و يمكنك استبدال الجبنة الشركسية مع الجبنة البيضاء الغير مالحة و ذلك بنقعها بالماء حتى يزول عنها الملح قليلا.
قطعي العجينة إلى كرات صغيرة بحجم البيضة ثم مديها بيدك أو بالشوبك ثم ضعي مقادر ملعقة و نصف من الحشو ثم أغلقي العجين من جميع الأطراف بحيث تشكلينها على شكل مثلث.
ضعي الزيت النباتي بمقلاة و اسعة و عميقة ثم أقلي حبات الحلفا الشركسية و قلبيها حتى تصبح ذهبية اللون ثم ضعيها فوق ورق الزبدة حتى تتشرب الزيت تماما.
طريقة تقديم الحلفا الشركسية
ضعي الحلفا الشركسية في أطباق للتقديم.
قدميها كطبق جانبي مع اللبن و وجبة الطعام.

m2pack.biz