وامرأة لا أريدها زوجة

وامرأة لا أريدها زوجة1من اصل2
وامرأة لا أريدها زوجة1من اصل2

من اصل2

قال لي صديقي المقبل على اختيار زوجة: أخبرني عن أنواع من النساء لا تصلح أن تكون زوجة.

قلت له: بلى سأخبرك عن صفات في المرأة تؤثر على علاقاتها الزوجية، وقد تكون في المرأة صفة منها أو أكثر.. وباختلاف درجتها عند المرأة يكون تأثيرها على الحياة الزوجية.

الثرثارة:

تتحدث في موضوعات لا تهم ولا تفيد من وجهة نظره، تنتظره طوال اليوم لتخبره عن أسعار الأشياء وتصرفات الجيران وضجة الأولاد.. وهو صامت.. لا يتكلم.. حتى تنفجر فيه: هل تسمعني؟

تعودت زوجة ملاحقة زوجها بالكلام منذ دخوله البیت وأثناء تغییر ملابسه.. وقبل أن يدخل الحمام، وعقب خروجه.. وعلى الطعام.. وهو صامت.

فقررت أن تصمت ولا تتحدث إلا بالتحية.. فدخل الزوج وفعل ما يفعله يوميا.. ثم جلس على الأريكة المريحة يحتسي كوبا من الشاي.. نظر إليها بهدوء.. وقال: تعالى نتكلم شوية!!

المتذمرة:

لا يعجبها العجب.. ولا ترضى عن أي حال.. فهي محبوسة بين أربعة جدران.. وهذه الفسحة لا تروق لها.. فلماذا لا يتعشيان في المنزل.

وهذا الرداء لا يناسبها، فهى تجب شراء أشيائها بنفسها، ولماذا لا تشتري لي هدية بنفسك.. هل لا بدّ أن أكون معك؟.. وهذه الشقة واسعة جدًا، ترهقني في نظافتها، وهذا البيت يخنقني.

الشعثاء:

وواضخ ذلك من أطراف شعرها التي تحتاج لآلة حادة لا إلى فرشاة.. ومن ملابسها التي اختلطت فيها الألوان بالتمزقات بالأزرار الضائعة.

قال لي أحد الأزواج: أصبحت أفزع من عناق زوجتي.

قلت له فزعا: لماذا؟

قال : لأني كلما عانقتها توقعت دبوسا يدخل في صدري.

زادت دهشتي، فأكمل: لأنه كلما سقط زر([1]) من ملابسها استخدمت دبوسا.

 

([1]) الزر: زر القميص، وجمعه أزرار. وهو ما يُشدّ به القميص على الجسم.

m2pack.biz