مرونة اقتصادية وتصميم مستدام

مرونة اقتصادية وتصميم مستدام

2 من أصل 3

فقرة 2
مرونة اقتصادية وتصميم مستدام

أولاً تعدد الاستخدام لنفس القطعة يوفر شراء قطع جديدة لأن القطعة الواحدة ستقوم بدور القطع العديدة التي كان من الممكن شرائها وهو ما يقلل العبء المادي على المستخدم.

ثانياً القطعة متعددة الاستخدام يوفر في خطوط الإنتاج في التصنيع فبدلاً من أن يقوم المصنع بتصنيع خمس قطع مثلاً يكفي أن تصنع قطعة واحدة لتقوم بدور الخمس قطع وهو ما يوفر في الخامات ويزيد من ربحية المصنع.

ثالثاً في حال تلف أحد أجزاء القطعة متعددة الاستخدام فهذا يعني تلف أحد أجزاء القطعة بعد انتهاء مدة استخدامها وتتبقى بقية الاستخدامات ولا تتلف القطعة بالكامل على عكس الأثاث التقليدي الذي يتوقف استخدامه عند تلف أحد أجزاؤه.

رابعاً ملاءمة هذا الاتجاه لنمط الحياة العصري والسريع بجانب الضيق في المساحات السكنيو جيث يلاءم هذا التصميم الفراغات الضيقة ويتناسب معها بدون أي عوائق (Space sufficient Furniture).

خامساً زيادة الوعي تجاه الاستدامة عند الناس والذي قد ينمو مع الوقت باستخدام هذا النوع من الأثاث.

ومن المتوقع زيادة الإنتاج في هذا الاتجاه بسبب زيادة الطلب عليه وتطور تقنيات التصنيع في السنوات القليلة المقبلة ولكن نجد أيضاً من يتهم هذا الاتجاه ببعض العيوب أهمها عدم كفاءة قطع الفرش متعددة الاستخدام للقيام بدور واحد بكفاءة فمثلاً السرير المخصص للنوم فقط يكون أكثر راحة من الكنبة التي قد تتحول لسرير وهناك عيب آخر وهو أن قطعة الأثاث متعدد الاستخدام يكون معدل استهلاكها أعلى بسبب استخدامها بكثرة وتحركها المستمر من مكان لآخر وهنا يرد المتخصصون أن هذه الصناعة في تطور مستمر ومن السهل الوصول للمعايير التي ستؤمن الراحة والكفاءة في المستقبل القريب بجانب أن ملائمة هذا النوع لعدة استخدامات بالنسبة لتكلفتها أفضل بكثير من النظر لهذا العيب.

 

m2pack.biz