مصريون يشاركون في برنامج تدريبي في كولون وبرلين

مصريون يشاركون في برنامج تدريبي في كولون وبرلين

2من اصل3

فقره2
مصريون يشاركون في برنامج تدريبي في كولون وبرلين

ما هو انطباعك عن البرنامج؟

في المقام الأول، أظهر طاقم المدربين الرائعين في مركز كارل ديسبرج دعمهم وتعاونهم الكامل، ثم أتى الاختيار الدقيق والمميز للمادة العلمية الذي أتاح لي ولزملائي تطوير وصقل العديد من المهارات الإدارية اكتساب خبرات تساعدنا على التناغم مع الثقافة الألمانية ومعرفة مفاتيحها. كما اهتم البرنامج بالتركيز على وتوضيح الفروق الثقافية والقدرة على فهم واستقراء الجانب الألماني والتي من شأنها أن تجعل التعامل مع الثقافة وعالم الأعمال الألماني أسهل بالنسبة لنا.

أتيحت لي فرصة الاحتكاك والتعامل بشكل مباشر ومكثف مع الجانب الألماني في مجال عملي وكنت فخورة وسعيدة بترك انطباع جيد وبصورة احترافية كما كنت سعيدة بالنتائج التي حققتها وكان تحقيقها صعب المنال من قبل.

هل كان من الممكن تطبيق الدراسة النظرية التي اكتسبت من البرنامج بشكل عملي عند عودتك إلى مصر؟

ليس من السهل تطبيق ما تعلمته نظريا لوجود الكثير من العقبات لكن خطوة بخطوة وبوضع خطة استراتيجية ربما نستطيع تغيير الواقع وظروف العمل إلى الأفضل.

هل من الممكن إعطائنا تفاصيل أكثر عن طبيعة البرنامج وماذا فعلتم خلاله؟

لقد استفدنا كثيرا من زيارة العديد من الشركات من مختلف القطاعات، فقد استطاعت الشركات الألمانية أن تصل إلى المكون السري للنجاح وتمسكت به من خلال إيجاد ظروف ملائمة لاستغلال الطاقة القصوى للعامل البشري والإمكانيات المادية والطبيعية.

قد يكون عامل التنظيم واحترام الوقت وشعور الموظف بالانتماء إلى الشركة من أحد أهم الجوانب التي تميز الشركات الألمانية.

ومن خلال الفرصة التي أتيحت لي من خلال الانضمام إلى البرنامج اكتشفت كيف يمكن للشركات والأعمال التجارية المملوكة للعائلات أن تكون ناجحة وتتطور إلى الأمام على مر الأجيال مهما كانت البداية صغيرة ومتواضعة ولنأخذ شركة ريموندز لإعادة التدوير كمثال جيد فقد بدأت من عامل واحد يجمع المواد القابلة للتدوير بشاحنته الخاصة إلى شركة عالمية تعد الأولى في العالم في مجال اختصاصها،

m2pack.biz