فايد: فريق عمل بالفرافرة يضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مشروع ال1.5مليون فدان

فايد: فريق عمل بالفرافرة يضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مشروع ال1.5مليون فدان

فايد فريق عمل بالفرافرة يضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مشروع ال1 5مليون فدان
فايد فريق عمل بالفرافرة يضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مشروع ال1 5مليون فدان

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح ألأراضي تشكيل فريق عمل بمنطقة الفرافرة مقر إنطلاق مشروع المليون ونصف المليون فدان، يضم رئيس جهاز تحسين الأراضي، ورئيس قطاع الهندسة الميكانيكية والمعمارية، بالإضافة إلى مجموعة عمل من مركز البحوث الزراعية.

وأشار الوزير-إلى أنه يجري حاليا وضع اللمسات النهائية للبدء في تنفيذ المشروع، والذي سيطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي قريبا.

وأضاف أن فريق لعمل يقوم حاليا بالإشراف على الإنتهاء من وضع اللمسات النهائية للقرى الثلاث التي أقيم فيها المشروع لخدمة المنتفعين والوقوف على التشطيبات النهائية لمباني الإدارية والمباني الخدمية، ما يقوم الفريق بفحص محطات التقنية التي تعمل بالتكنولوجيا وذلك لتقنية مياه الري من أكاسيد الحديد التي تسبب مشاكل للزراعات.

وأوضح وزير الزراعة أنه تم زراعة 750فدان بالفرافرة منها 1500فدان قمح و6 آلاف شعير: كنواة للمشروع لسد الفجوة في محاصيل الحبوب والأعلاف، لافتا إلى أن هذه المساحة تروى بالري المحوري لترشيد إستهلاك المياه ي المنطقة.

وكشف فايد إلى أن الفريق يقوم حاليا بفحص حالة لزراعات الموجودة حيث توجد زراعات بينية تروى بالتنقيط عبارة عن أشجار زيتون وأشجار موالح وتم تحميل الزراعات البينية لمحصول البصل وبعض محاصيل الخضر لخدمة المنتفعين بالقرى وعمل إكتفاء ذاتي لهم، إضافة إلى زراعة مصبات رياح حول المنطقة وأشجار الجازورين لحماية الزراعات من أخطار الرياح والرمال.

 

m2pack.biz