المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 150من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 150من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 150من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 150من اصل 430

الخطوة صفر : الالتزام :

لقد بحثنا في الفصل الثاني الحاجة إلى التزام الإدارة بنهج التحسين وهذا الالتزام ضروري عند قمة الشركة وعلى المستويات العليا لكل قسم من العمل التجاري له دور في تحسين نهج العمل التجاري بما في ذلك المبيعات والتسويق . ولأن الالتزام يجب أن يسبق البدء بتحسين نهج العمل التجاري ، أطلقت على هذاالالتزام اسم الخطوة صفر . وهذه الخطوة تتضمن أربعاً من مهمات الإدارة : إنشاء مراكز إرشاد في الشركة ، فهم تحسين نهج العمل التجاري ودو رالإدارة في هذا التحسن ، وإعلان الالتزام ، وإيجاد مؤسسة مساندة .

إنشاء مراكز  إرشاد :

لكي يكون تحسين نهج العمل التجاري فعالاً ، ينبغي أن يدعم مهمة الشركة ، ورؤيتها واتجاهها الإستراتيجي وأن يقوم على أساس القيم الأساسية للشركة . وينبغي أيضاً أن يدعم مهمة الشركة واستراتيجية المبيعات والتسويق وغير ذلك من المجالات الوظيفية الأخرى للمؤسسة ، وإذا لم تكن قيادة الشركة بعد قد أنشأت وقامت بتعريف هذه المراكز الإرشادية الأساسية في العمل التجاري ، فالآن هو الوقت لأن تفعل ذلك .

فهم تحسين نهج العمل التجاري ودور الإدارة :

يجب أن يكون لدى كبار المسؤولين التنفيذيين أنفسهم فهم لتقنيات تحسين النهج وأدوارهم ومسؤولياتهم في هذه التقنيات . وهم أيضاً بحاجة إلى معرفة النتائج التي يتوقعونها والزمن المطلوب لتحقيقها . إنهم أخيراً بحاجة إلى معرفة أنه قد يكون ضرورياً إجراء تغييرات كبرى في هيكلية المؤسسة وقد يكون لابد من تحويل موارد . ولا حاجة بهم إلى أية مفاجآت في هذه المجالات بعد أن يكونوا قد تعهدوا بالتزام رئيسي .

 

m2pack.biz