المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 155من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 155من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 155من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 155من اصل 430

ومع أن المسؤوليات المحددة للمشرف على النهج تختلف من شركة إلى أخرى إلا أنها تقع في فئتين عامتين هما العمليات والإدارة . في فئة العمليات يكون المشرف مسؤولاً عن التأكد من أن النهج يلبي الأهداف النوعية لمهة النهج . وبالنسبة لعمليات البيع تشمل الأهداف النوعية للمهمة الإيراد المالي ونمو الربح ورضا الزبائن .

إن المشرف على النهج مسؤول أيضاً عن إدارة نهج التحسين وبلوغ أهداف التحسين . وهذا يشمل السير بالنهج عبر الخطوات الست المتبقية في عملية تحسين نهج العمل التجاري . وهو يشمل أيضاً حل المسائل القائمة بين مختلف المجالات الوظيفية ضمن النهج ورفع تقرير عن وضع النهج ونتائجه إلى كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة . وقد تشمل أهداف تحسين النهج خفض الوقت اللازم للرد على استفسارات الزبائن ، وإزالة الأخطاء في تسجيل الطلبيات أو تخفيض حجم عمل العاملين في المبيعات .

اختيار فريق عمل تحسين النهج :

إن أعضاء فريق عمل تحسين النهج يمثلون الأنشطة الرئيسية ضمن النهج ، وهم مسؤولون عن القيام بالخطوات المتبقية في تحسين نهج العمل التجاري . وللقيام بذلك هم بحاجة إلى أن يك ونوا على دراية عالية بكيفية سير أنشطتهم وهم بحاجة أيضاً إلى العمل بجد في بيئة فريق عمل وأن يكونوا مستعدين لمساندة مهمة فريق العمل التي هي تحسين النهج . وهم ليسوا في موقعهم للارتقاء بمصالح الدائرة الوظيفية التي يمثلونها . وباستثناء مؤسسة صغيرة ما أو نهج صغير ما لا يكون المشرف على النهج هو رئيس فريق عمل تحسين النهج ولا حتى مشاركاً نشيطاً في العمل اليومي .

m2pack.biz