المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 176من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 176من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 176من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 176من اصل 430

إن أشخاصاً كثيرين آخرين سيشاركون ، علاوة على أعضاء فريق تحسين النهج . وتبعاً لحجم التغيير ، سيتحتم على بعض الأشخص العاملين في النهج أن يتعلموا طرقاً جديدة للقيام بوظائفهم ، وقد يكون على آخرين أن يتعلموا مهمات جديدة بكاملها أسندت إليهم . إن الأشخاص الذين داخل النهج سيؤدون دوراً رئيسياً في التحول من الطريقة القديمة لأداء العمل إلى طريقة جديدة .

بإمكان زبائن النهج أيضاً أن يسهموا إسهاماً كبيراً . . . إن إشراكهم في عملية التصميم يساعد على التأكد من تلبية النهج لأهم متطلباتهم . وهم عن طريق مساعدتهم في تصميم النهج ، يحصلون على تقدير للمقايضة التي قد تحدث إذا كان ثمة تناقض بين متطلباتهم ، كما أنهم يحصلون على شعور بالملكية في النهج والتزام بنجاحه إذا كانوا مشاركين فيه .

والموردون بدورهم يمكنهم أن يساهموا في هذه الخطوة ، إذ أنهم يتمتعون بميزة رؤيتهم كيفية مقاربة الزبائن الآخرين للنهج ذاته . كما أن مشاركتهم في إعداد التصميم تساعدهم على فهم دقيق لما ينتظر منهم أن يوردوه ومتى يجب أن يوردوه .

تحسين عند كل خطوة :

مع أن الخطوة الثامنة تحمل تسمية خطوة التحسين ، فإن التحسين يحدث عند كل خطوة تقريباً طوال الطريق في عملية تحسين نهج العمل التجاري . فقط تعريف المناهج في الخطوة الأولى قد يكشف بعض المناهج الفائضة عن الحاجة ، وأخرى التي تنتج مردوداً لم يعد يسد حاجة . وتعريف النهج في الخطوة الثالثة قد يكشف  أنشطة توفر القليل من القيمة المضافة أو لا توفر أية قيمة مضافة . وقد نكشف التحسينات المحتملة أيضاً خلال أي خطوة من الخطوات التالية .

m2pack.biz