المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 177من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 177من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 177من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 177من اصل 430

في حالات عديدة يكون من المعقول إجراء التحسينات حالما تكتشف الفرص . وحالما يحدث ذلك يجب قياس أثر التغيير عند حدوثه . إن معظم المسؤولين التنفيذيين يريدون معرفة مردود استثمارهم في تحسين النهج . وقياس تأثير التغييرات وأخذ الموافقة عليها يساعد على توطيد الاستخدام المستمر لعملية تحسين نهج العمل التجاري ، ومن السهل نسيان نتائج التغيير الذي حدث في وقت مبكر من الجهد ، بعد أن يكون المشروع قد اكتمل عقب مرور ستة شهور .

الخطوة التاسعة ـ تشغيل النهج :

في الخطوة التاسعة يكون النهج الجديد أو المحسن قيد التشغيل وينجز مهمته أو غايته المحددة له . قد يبدو أمراً غريباً أن يكون التشغيل جزءاً من تحسين النهج . في كل الأحوال ، تكون التغييرات قد حدثت والأشخاص تم تدريبهم ، واكتمل التحويل ، ولكن لا تستطيع المؤسسة أن تحدد مدى حس سير عملها ، وإلى أي حد تحسنت عن المؤسسة التي حلت هي مكانها ، إلا بواسطة تشغيل النهج وقياس فاعليته وكفاءته .

إن عدم قياس نتائج تحسين نهج العمل التجاري هو أحد أكبر الإخفاقات في جهود تحسين النهج . إن مؤسسات كثيرة تشع بنفور من القياست . وهي تفضل التشغيل وفق دليل مستند إلى روايات مفادها أن التحسينات قد حدثت ، ولا سبيل لدى هذه المؤسسات لأن تعرف على وجه اليقين هل يعمل النهج الجديد على نحو أفضل من النهج القديم . بيد أن تحسين نهج العمل التجاري هو أشبه بتصميم حملة إعلانية جديدة أو وضع خطة جديدة لتعويض المبيعات . والطريقة الوحيدة لمعرفة مدى حسن عمله هي وضعه موضع التشغيل ، وقياس النتائج ، ومقارنتها بالنتائج السابقة .

 

m2pack.biz