المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 180من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 180من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 180من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 180من اصل 430

في إعادة هندسة النهج ، وهذا هو التعبير الذي استخدمه هامر وتشامبي في التعريف الذي قدماه ، التركيز على النهج وليس على كامل الشركة . وهذا يعني البدء كلياً من صفحة بيضاء وتصميم نهج جديد بالكامل . ويتضمن كتاب هامر وتشامبي أيضاً أمثلة عن هذا الطراز من إعادة الهندسة . وما يهمنا هنا هو إعادة هندسة النهج ، ولذلك فإني من الآن ولاحقاً سأشير إليها باسم إعادة الهندسة .

لكي نضع إعادة الهندسة في زاوية منظورها ، ننظل إلى التغيير المتواصل ، فالبداية من لا تغيير إطلاقاً في اليسار إلى تبديل كامل أو إعادة هندسة في اليمين . وبين هاتين النقطتين عدة درجات من تحسين النهج القائم . وهذه قد تشمل تحسينات صغيرة لأنشطة متنوعة في النهج ، أو تنقيحات كبيرة أو حتى إعادة هندسة بعض الأنشطة ضمن النهج .

دعنا نفكر في إعادة الهنسة باعتبارها جزءا ًمن تحسين نهج العمل التجاري أو قياس نهج العمل التجاري ، وليس كأداة منفصلة عما حولها . فبدون السير في الخطوات السبع الأولى من دورة تحسين النهج لا تستطيع أي شركة أن تعيد الهندسة . إن هذه الخطوات هي التي تحدد إلى أين وصل النهج وأين يرى الزبائن وترى الشركة أن النهج يجب أن يكون في المستقبل . وخلال التحليل في الخطوة السابقة يختار المشرف على النهج وفريق التحسين الأسلوب المناسب للتحسين . وتحليلهم لتصميم النهج الراهن ، وقياساته ، ومتطلباته هي التي تشير إلى أية مسافة في التغيير تحتاج الشركة أن تمضي . إن البدء بفكرة إعادة الهندسة هو بداية حل في الذهن بدون الفهم أولاً للمشكلة التي تنتظر الحل .

 

m2pack.biz