المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 193من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 193من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 193من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 193من اصل 430

إحدى المساوئ التي تواجهها الشركات عند إجراء استطلاعاتها الخاصة هي أن منافسيها المباشرين من المحتمل ألا يشاركوا في الاستطلاع . وحتى إذا شاركوا تكون أجوبتهم مثار ريبة شديدة . ولكن إذا قامت بالاستطلاع شركة استشارية مستقلة وكانت سرية النتائج مضمونة فإن المنافسين يكونون على الأرجح مستعدين للمشاركة .

عندما يكون الاستطلاع أعمى ، تعاد النتائج إلى المشاركين بحيث لا يمكن تعريف الشركات المشاركة . والنتائج قد يكون ترتيبه بواسطة رموز مثل ( شركة أ ) و ( شركة ب ) وهلم جرا . وعندما تعرف الشركات رمزها الخاص تستطيع أن ترى كيف يمكن مقارنتها مع شركات أخرى . غير أنها لا تستطيع أن تتحد أي الشركات الأفضل أداء أو الأسوأ أداء . إنها تستطيع تحديد الممارسات الفضلى ولكنها لن تعرف بالضبط من الذي يمارسها .

إحدى دراسات علامة الإسناد أجريت مع أربعة وعشرين متعهداً في أعمال الفضاء والدفاع من قبل برايس ووترهاوس . لقد تضمنت الدراسة استطلاعاً خطياً أعقبته مقابلات وجهاً لوجه أجراها مستشارون من برايس ووترهاوس وكان الهدف هو تحديد المناهج الرئيسية للعمل الصناعي وأهميتها لربحية الشركة . ودرس المشروع أيضاً العلاقة بين الربحية واستمرار تحسين النهج . ولم يكن في النتائج مفاجأة للمحترفين في مجالي التسويق وتحسين النوعية . أولاً ، أثبتت الدراسة أن معظم الشركات الرابحة كانت أيضاً أنجح الشركات في تحسين النهج المستمر . ثانياً ، عرفت الدراسة خمس ممارسات في العمل التجاري امتازت فيها الشركات الأوفر ربحية .

m2pack.biz