المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 196من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 196من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 196من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 196من اصل 430

ومن المناسب عادة تدوين ملاحظات موسعة خلال الزيارة . كما أن جمع أكبر قدر ممكن من المواد هو أيضاً فكرة

جيدة . وفي مجال المبيعات والتسويق توجد عدة نشرات ، وكتيبات وكاتالوغات ومواد أخرى . وقد يتمكن الفريق أيضاً من الحصول أو استعارة كتب إرشاد وأشرطة فيديو تدريبية لتوفير معلومات عن المناهج التي هي موضوع علامة الإسناد . يجب أن نتذكر أن المناهج تتألف مما هو أكثر من مجرد إجراءات ، إنها تضمن أشخاصاً ، ومعلومات ، ومعدات ، والبيئة التي تعمل ضمنها . وفريق علامة الإسناد يجب أن يكون مطلعاً على كل هذه العوامل ، وأن يطرح أسئلة حولها ، وأن يراقب تدفق التسهيلات والمعلومات . وأعضاء الفريق يجب أيضاً أن يكتشفوا بدقة كيف يقيس شريك علامة الإسناد النهج الذي يطبقون عليه علامة الإسناد . وبحسب ما يقول بيتر ج . كالاهان ، اختصاصي العمليات في شركة ( نورثوب غرومان نوردن سيستمز ) ” يجب أن تتأكد من أن مقاييسك هي ذاتها بالضبط . فقد تبين لنا أن أقل اختلاف في تفسير قياس ما يمكن أن يجعل المقارنات بلا معنى ” .

الخطوة الأخيرة في موقع زيارة علامة الإسناد هي دمج كل ملاحظات أعضاء فريق العمل . وأفضل وقت لهذا الدمج هو أن يتم بأسرع ما يمكن بعد الزيارة ، إذ تكون المعلومات حية في أذهان الجميع . والهدف في هذه المرحلة هو تجميع كل المعلومات وتوثيقها ، وليس التحليل والمقارنة أو النقد .

إدخال نتائج علامة الإسناد عند الخطوة السابعة :

بمجرد تدوين كل المعلومات الحاصلة من جميع زيارات علامة الإسناد على الورق ، يجري إدخالها في عملية تحسين نهج العمل التجاري عند اخطوة السابعة .

m2pack.biz